HP Spectre x360 13 – حاسوب متحوّل مع بطارية رائعة

HP Spectre x360 13

حاسوب متحوّل مع بطارية رائعة

لاتزالHP تُبدع في الحواسيب المحمولة وخاصةً مع جهاز HP Spectre x360 مقاس 13 بوصة، والذي يعتبره البعض جهاز 2-في-1 يُمكنه أداء مختلف الوظائف بجودة عالية، وفي الوقت نفسه مزود بتصميم رائع يُثير إعجابك في كل مرة تنظر إليه.

في السنوات الماضية، كانت إصدارات HP Spectre x360 عادةً ما تحصل على أعلى الجوائز في فئة أجهزة 2-في-1 المحمولة، وهذا العام لا أعتقد أن الأمر سيتغير كثيرًا، خاصةً مع التعديلات التي قامت بها الشركة والتي تضيف الكثير إلى هذا الحاسوب الرائع أصلًا.

HP Spectre x360 هو حاسوب محمول يتحول إلى جهاز لوحي ضخم، مع شاشة تعمل باللمس، وقلم ضوئي Stylus، وبهذا التصميم أنت تضمن القيام بوظائف متنوعة بسهولة وسرعة، خاصةً مع المواصفات التقنية الرائدة الموجودة فيه.

المواصفات التقنية

  • الشاشة: 13.3″ بوصة بدقة FHD حتى 4K
  • معالج Intel® Core™ i7 بسرعة تصل 4 جيجاهرتز
  • الذاكرة العشوائية (الرام): 8 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 512 جيجابايت SSD
  • الرسوميات: Intel UHD Graphics 620
  • الواي فاي: 802.11 a/b/g/n/ac
  • نظام التشغيل: ويندوز 10
  • متوسط البطارية: 16 ساعة

التصميم

التصميم أكبر بعض الشيء في إصدار هذا العام مقارنةً بالعام الماضي، لكن التعديلات التي قامت بها HP عليه جعلته أكثر جمالًا وجاذبية أيضًا. وفي الركن الأيسر من الحاسوب سوف تجد زر تشغيل الجهاز، وأعجبني كثيرًا تصميم السماعة الخارجية المدعومة بتكنولوجيا HP Audio Boost، ولوحة المفاتيح بالإضافة إلى وحدة اللمس للتحكم في الماوس، حيث تتناغم جميعًا لتُشكّل لوحة فنية رائعة.

 

في الجزء الأيمن – أسفل لوحة المفاتيح – سوف تجد مستشعر البصمة الذي يسمح لك بقفل حاسوب HP Spectre x360 كي لا يستطيع أي شخص آخر الولوج إليه، بينما في الوقت نفسه يتيح لك إمكانية الدخول على ويندوز بسرعة عن طريق وضع إصبعك على المستشعر. بينما تقوم وحدة اللمس بوظيفة رائعة مع استخدام الإيماءات متعددة الأصابع لتُمكّنك من القيام بأكثر من مهمة بسرعة وسهولة.

لوحة المفاتيح جيدة للغاية وتمنحك الشعور بالرضا عن الضغط عليها، مما يجعلها مناسبة للغاية لمن يقوم بالكثير من العمل على الحاسوب المحمول، وعلى الرغم من عدم وجود لوحة أرقام – تكون موجودة عادةً في اليمين بالحواسيب المحمولة ذات الشاشات الكبيرة – إلّا أن الوصول إلى الأرقام أعلى لوحة المفاتيح سهل للغاية، ومع الإضاءة الخلفية يُمكنك الانتهاء من مهامك في الليل أو الإضاءة المنخفضة بسهولة.

 

في الجانب الأيسر من الجهاز هناك منفذ USB Type-A 3.1 الذي يساعدك على توصيل الأجهزة التي لا تدعم USB-C بعد، بدلًا من استخدام قطعة خارجية في كل مرة، ومع وجود منفذ USB-C في اليمين ستكون قادرًا على توصيل مُختلف أنواع الأجهزة القديمة والحديثة. أمّا الجانب الأيمن فستجد فيه منفذين من نوع USB-C بالإضافة إلى منفذ صوت، ومنفذ بطاقات microSD، والإضافة الجديدة والغريبة ولكنّها رائعة في نفس الوقت “زر سويتش يسمح لك بإيقاف تشغيل الكاميرا الأمامية تمامًا” ليحافظ على خصوصيتك في جميع الأوقات، وفي رأيي المتواضع هي لمسة رائعة من HP.

وبفضل التصميم الفريد الذي يظهر في الاسم، يُمكن لحاسوب HP Spectre x360 أن يُطوى بزاوية 360 درجة ليتحول من حاسوب محمول إلى جهاز لوحي، وبفضل المواد المتينة التي استخدمتها HP في صناعة المفصل الذي يقوم بهذه الوظيفة، لن تشعر بأي خطر وأنت تطوي الجهاز على الإطلاق.

بالنسبة للشاشة، فهي لا تزال مقاس 13.3″ بوصة في إصدار هذا العام، مع دقة عالية Full HD ويمكن أن تصل الدقة إلى 4K وبالطبع هي تعمل باللمس، كما أضافت HP حماية غوريلا جلاس NBT خوفًا من خدش الشاشة بينما هي في وضع الجهاز اللوحي، وعلى الرغم من أنّها تعمل بشكل مقبول مع اللمس باليد، إلّا أن استخدام القلم الضوئي مُفضّل لدينا.

وضعت HP تكنولوجيا HP Sure View في هذا الإصدار، وعند تفعيله، يعمل على تقليل زوايا العرض بشكل واضح، وهو أمر جيد إذا كنت ترغب في بعض الخصوصية بينما تستخدم الحاسوب في مكان عام، مثل مترو الأنفاق الذي عادةً ما يسترق فيه الناس النظر إلى شاشة هاتف، فما بالك بشاشة مقاس 13 بوصة! عند تفعيل هذه الخاصية سيكون من الصعب جدًا رؤية أي شيء على الشاشة إلّا إذا كنت تجلس أمامها بالضبط.

أمّا قلم الإدخال الضوئي HP Active Pen فهو قلم يمنحك شعور جيد مع استخدامه، ومن المفترض أن يعمل بشكل رائع على شاشة HP Spectre x360. وتُقدّمه HP مجانًا مع الحاسوب دون أي تكلفة إضافية، وربما على مُصنّعي الحواسيب الآخرين تعلّم هذا الأمر منها.

الخلاصة

قد تسأل نفسك حاليًا: لماذا أشتري حاسوب HP Spectre x360؟ والإجابة بسيطة للغاية، فهو حاسوب رائع ذو تصميم ثوري يسرّك في كل مرة تنظر إليه، وهيكل قوي من الألومنيوم، مع شاشة ممتازة بدقة عالية، وبطارية هائلة تدوم طوال اليوم دون الحاجة للشحن، وحتى إن احتجت للشحن فستحصل على 50 في المائة من البطارية في نصف ساعة فقط بفضل تكنولوجيا الشحن السريع. كل هذا بالإضافة إلى مميزات الخصوصية الموجودة في الشاشة والكاميرا.

إذا كنت ترغب في شراء واحد الآن يُمكنك الشراء من موقع أمازون الإمارات وستوفر 1,500 درهم تقريبًا، حيث يُباع حاليًا بسعر 5,318 درهم إماراتي فقط.

بطارية HP Spectre x360

الآن نحن نأتي للنقطة الأهم في هذا الحاسوب “البطارية” التي تؤكد HP على أنها من الأفضل في السوق – إن لم تكن الأفضل – وأن تضع الشركة بطارية بهذه القوة على حاسوب متحول من فئة ألترابوك هو إنجاز كبير لها، وبشكل عام يُمكن التأكيد على أن الحاسوب سيعمل معك طوال اليوم دون الحاجة إلى شحنه مُجددًا، أخذًا في الاعتبار أن استخدامك متوسط، ولن تقوم بممارسة ألعاب الفيديو عليه طوال الوقت!

من المميزات الجديدة التي طرحتها HP هنا هي Connected Stand-by، وتتيح لك هذه الميزة استقبال البريد الإلكتروني، وتنبيهات التقويم، وغيرها من الإشعارات حتى لو لم تكن تستخدم حاسوبك، حيث يبقى متصلاً لاستقبال هذه التحديثات الفورية. أضف إلى هذا إمكانية الشحن السريع التي وفرتها HP في هذا الإصدار ويُمكنها شحن الجهاز من الصفر وحتى 50 في المائة من البطارية في نصف ساعة فقط، حسب تصريحات الشركة الرسمية.