HTC تبيع 15,000 وحدة من Vive VR فى اقل من عشر دقائق

 

فى يوم الاحد الماضى قامت شركة HTC بالاعلان عن امكانية بدء الطلب المسبق لمنتجها الجديد Vive VR بسعر 800 دولار. و قد اعلن شين يي احد المسؤلين عن تطوير اجهزة الواقع الافتراضى فى الشركة انه فى العشر الدقائق الاولى من اطلاق الشركة للموقع تم بيع ما يقارب 15000 وحدة من المنتج.

 

و سيتم شحن اول وحدة من المنتج فى الخامس من ابريل القادم . اما اذا كنت تعيش بداخل الولايات المتحدة و قمت بالطلب الان فلن يصل قبل شهر مايو القادم.

 

و باستخدام بعض مبادئ الحساب البسيطة و مع العلم بان سعر الوحدة 800 دولار فى الولايات المتحدة و689  استرلينى فى المملكة المتحدة و 899 يورو فى اوروبا فان الشركة قد ربحت 12 مليون دولار فى العشر  دقائق الاولى من بدأ البيع. صحيح ان الشركة تحاول ان تحصل على حصة اكبر لها فى سوق الهواتف الذكية و لكن من الواضح انها ستحصل على النصيب الاكبر فى سوق منتجات الواقع الافتراضى.

 

و يبدو ان النجاح الساحق ل HTC سيشجع الشركات الاخرى لبدء انتاج اجهزة الواقع الافتراضى الخاصة بها و قد توقعت شركة TrendForce و هى شركة متخصصة فى ابحاث سوق التكنولوجيا ان تصل قيمة هذه الصناعة فى  2020 الى 70 مليار دولار امريكى.

 

اما بالنسبة الى Oculus Rift فانه سيتم شحن اول وحدة منها فى ال 28 من مارس القادم بسعر 600 دولار للوحدة , و يبدو ان سعر the Rift اقل من Vive VR ب 200 دولار لان Vive VR معها متحكم خاص بها اما Oculus Rifts فتاتى بمتحكم Xbox One و المتحكم الخاص بها يتوقع صدوره لاحقا هذه السنة.

 

و على الرغم ان شركة Oculus لم تعلن عن الكمية التى قامت ببيعها حتى الان منذ بدء امكانية الطلب المسبق فى يناير الماضى و لكن يبدو ان الشركة قامت بالفعل ببيع الكثير حيث انك اذا طلبت المنتج اليوم فلن يصل لك قبل يونيو القادم.

قد يعجبك ايضا