HTC تكشف عن أول هاتف خاص بسلسلة الكتل Exodus 1

كشفت HTC يوم الثلاثاء عن هاتف Exodus 1 الذي يعد الأول من نوعه الخاص بسلسلة الكتل والذي من شأنه أن يغير طريقة نظرتنا للهواتف الذكية، وقد بدى هذا الهاتف مشوقاً جداً في الشائعات والتسريبات التي سبقت إطلاقه، وإذا كنت تعتقد أن هذا الهاتف سيكون معتمداً على نظام جديد خاص بتقنية سلسلة الكتل فإنك مخطئ، إذ أن هذا الهاتف يعمل بنظام اندرويد.

 

وبشكل عام يعد Exodus 1 إصداراً مشابهاً جداً لهاتف U12+ لكن خاص بسلسلة الكتل، فهو يتمتع بشاشة بحجم 6 بوصة وأبعاد Quad HD+ ومعدل تناسب 18:9 ويعمل بمعالج من نوع سناب دراغون 845 وذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت، كما يمتلك الهاتف كاميرتين خلفيتين بدقة 16 ميغابكسل وأماميتين بدقة 8 ميغابكسل مع بطارية بسعة 3500 ميلي امبير ونظام اندرويد اوريو.

 

أما الجزء الخاص بسلسلة الكتل فإنه يتألف من قسم محمي على الهاتف محمي من اندرويد يحمل المفاتيح الخاصة بالتوكنز المشفرة وجميع بياناتك الرقمية، ومن غير الواضح في الوقت الحالي كيف ستقوم HTC بوضع جميع بياناتك داخل هذا القسم لكنها صرحت في السابق أ، أحد أهم الأهداف التي يطمح هذا الهاتف لتحقيقها هو السماح للمستخدمين بالتحكم في بياناتهم، لكن نظراً لأنه يعمل بنظام اندرويد فإن بعض البيانات قد تصل لجوجل.

 

HTC تكشف عن أول هاتف خاص بسلسلة الكتل Exodus 1 1

 

إضافة لذلك، طورت HTC آلية استعادة المفتاح الاجتماعي Social Key Recovery التي من شأنها أن تساعك في استرداد مفاتيحك في حال ضياع هاتفك، وتتطلب الآلية بعض الأصدقاء الموثوقين الذين سيقومون بتحميل تطبيق إدارة للمفاتيح، ومن ثم سيتم إرسال مفاتيحك عبر لوغاريتمية مشاركة موثوقة وآمنة إلى أصدقائك الموثوقين.

 

ونظراً لأنه هاتف خاص بسلسلة الكتل فإن هاتف Exodus 1 يكلف 0.15 بيتكوين أو 4,78 ايثيريوم، وهذا ما يعادل 950$ تقريباً، لكن الأسعار تتغير بشكل كبير بالطبع.

مصدر المصدر
قد يعجبك ايضا