مراجعة هاتفي HTC Desire 12 وHTC Desire 12 بلس

تتميز شركة HTC باهتمامها المتزن ما بين الهواتف الراقية غالية الثمن والهواتف المتوسطة الرخيصة، ولهذا أطلقت الشركة التايوانية أحدث إصدارات سلسلة ديزاير Desire بمواصفات جيدة وبسعر في متناول الجميع وهما هاتفي HTC Desire 12  و  HTC Desire 12 Plu.

 

كشفت الشركة عن هاتفي ديزاير الجديدين في شهر مارس للعام الجاري وبعدها بشهر تقريبًا طرحت الهواتف في الأسواق، وتتميز الهواتف الجديدة بشاشات ذات حجم كبير وهو ما يبحث عنه الكثير من المستخدمين في هذه الآونة، فما هي مميزات ومواصفات الهاتفين؟

 

التصميم والشاشة

 

مراجعة هاتفي HTC Desire 12 وHTC Desire 12 بلس 1

 

يأتي التصميم مميزًا بحواف منحنية بشكل رائع مع شاشة كاملة بمقاس 5.5 إنش وبدقة عالية جدًا وبنسبة امتداد 18:9، تستطيع كمستخدم رؤية المحتوى جيدًا من أي زاوية ولكن درجة السطوع ليست جيدة بما كان متوقع فقد ترى صعوبة في معرفة المحتوى في ضوء الشمس المباشرة.

 

يمتلك كلى الهاتفين إطارات من المعدن مع واجهة أمامية من الزجاج، لا يوجد أزرار في الشاشة بل تأتي بشكل افتراضي مع نظام التشغيل، أما في الجزء العلوي للشاشة تجد سماعة وكاميرا أمامية ومحث استشعار، أما عن الجانب الخلفي فتجد الكاميرا المزدوجة بتصميم بارز قليلًا عن جسم الهاتف مُدعمة بفلاش LED ومستشعر بصمات دائري الشكل.

 

الأداء

 

مراجعة هاتفي HTC Desire 12 وHTC Desire 12 بلس 2

 

يأتي الهاتفان بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0 الجديد، تقدم الشركة هاتف HTC Desire 12 بمعالج ميدياتك MT6739  رباعي النواة يعمل بتردد 1.3 جيجا هرتز، أما عن معالج هاتف HTC Desire 12  بلس فهو مزود بمعالج سناب دراجون 450 ثماني النواة والذي يوفر للمستخدم أداء رائعًا مع تعدد المهام أثناء الاستخدام، وهو هاتف جيد إذا كنت من عشاق الألعاب.

 

الذاكرة التخزينية والعشوائية

 

مراجعة هاتفي HTC Desire 12 وHTC Desire 12 بلس 3

 

يأتي هاتف HTC Desire 12  بنسختين من حيث ذواكر التخزين، الأولى بسعة 16 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت، والثانية بسعة 32 جيجا بايت وبذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت ويمكنك إضافة ذاكرة خارجية حتى 400 جيجا بايت. أما عن هاتف HTC Desire 12  بلس فيأتي بذاكرة تخزينية حوالي 32 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت ويمكنك أيضا إضافة أي ذاكرة خارجية.

 

الكاميرات

 

مراجعة هاتفي HTC Desire 12 وHTC Desire 12 بلس 4

 

يتوفر في هاتف HTC Desire 12 كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.2 والتي تمكنك من التقاط صور بدقة HDR وصور بانورامية بدقة رائعة، كما تتميز الكاميرا بميزة التركيز التلقائي بالإضافة إلى فلاش LED للتصوير الليلي. تستطيع كاميرا الهاتف التقاط فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية، أما عن الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميجا بكسل وتستطيع التقاط فيديو بدقة 720 بكسل.

 

على الجانب الآخر، يأتي هاتف HTC Desire 12 بلس بكاميرا خلفية مزدوجة تعمل بدقة 13 ميجا بكسل مع مستشعر بدقة 2 ميجا بكسل والذي يمكنك من عزل الخلفية عن الجسم الذي تلتقط الصورة له، وتتميز الكاميرا الخلفية بميزة التركيز التلقائي على الأجسام والتصوير بدقة HDR والتقاط الصور البانورامية كما أنها تستطيع التقاط الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية، أما عن الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجا بكسل تستطيع التقاط فيديو بدقة HD.

 

البطارية

 

مراجعة هاتفي HTC Desire 12 وHTC Desire 12 بلس 5

 

يأتي هاتف HTC Desire 12 ببطارية 2730 مللي أمبير ولا تدعم الشحن السريع وتعتبر من البطاريات متوسطة الاستخدام والأداء، أما عن هاتف HTC Desire 12 بلس فيحتوي على بطارية 2965 مللي أمبير والتي يمكنها الصمود لفترة طويلة قد تصل إلى 522 ساعة في وضعية الاستعداد اي أنها تستطيع العمل ليوم كامل مع الاستخدام العادي.

 

هذه كانت مواصفات الهاتفين، لكن ما الذي يدفعك لشراء أي منهم؟ بالطبع إنها المميزات دعنا نسردها لك سريعًا:

  • شاشة كبيرة الحجم والتي توفر رؤية أوضح.
  • كاميرا خلفية مزدوجة وبدقة جيدة.
  • ذاكرة تخزين جيدة نوعًا ما.
  • هواتف منافسة بأسعار رخيصة والتي قد تكون الأفضل في فئتها السعرية.

 

قد يعجبك ايضا