تطبيق Instagram يصل إلى الكاميرا طوال الوقت على iOS وفق آخر التقارير

وفق تقارير جديدة من مستخدمي النسخة التجريبية من نظام iOS 14، وجد المستخدمون أن إشعار كون الكاميرا قيد الاستخدام كان يظهر تلقائياً بمجرد فتح تطبيق Instagram، وذلك بمجرد استخدام التطبيق حتى دون استخدامه لالتقاط الصور أو فتح الكاميرا ضمنه. وبالنتيجة يبدو أم كاميرا الهاتف تبقى فعالة طالما أن تطبيق Instagram مفتوح، وهذا الأمر خطر إلى حد بعيد من حيث كونه ربما يعني أن بيانات المستخدمين وحياتهم الشخصية في خطر، ولو أن إدارة التطبيق (المملوك من قبل Facebook) تنفي مزاعم التجسس تماماً.

 

وفق إدارة التطبيق، سبب المشكلة هو خطأ برمجي في التطبيق الخاص بنظام iOS فقط، والشركة لا تتجسس على المستخدمين أو تسجل الفيديو أو تلتقط الصور لهم أثناء الاستخدام العادي. لكن المثير للاهتمام هو أن هذه ليست أول مشكلة من هذا النوع في تطبيقات شركة Facebook، إذ كان تطبيق Facebook الأساسي قد عانى من مشكلة قريبة العام الماضي عندما ظهر أنه يؤدي لتفعيل الكاميرا في الخلفية كل حين حتى عندما يكون المستخدم مغلقاً للتطبيق.

 

اقرأ أيضاً: ميزة تثبيت التعليقات تصل إلى جميع مستخدمي Instagram أخيراً

 

تأتي المعلومات الجديدة كفوائد مباشرة لميزات الخصوصية الجديدة التي ستطلقها شركة Apple في تحديث iOS 14 القادم، حيث أن النظام الذي لا يزال تجريبياً قد بدأ بإثبات أهمية ميزات الخصوصية ضمنه منذ أيام عندما اكتشف أن عشرات تطبيقات iOS تقوم بالوصول إلى المعلومات التي ينسخها المستخدم إلى الحافظة وبعض من أهمها تتضمن Reddit وLinkedIn وبالطبع TikTok.

قد يعجبك ايضا