Intel تطور أجهزة تحاكي العقل البشري

أطلقت إنتل بحوثها من أجل تطوير تقنية تحاكي العقل البشري بالإضافة إلى تطوير أجهزة تتعرف على مستخدميها شخصياً.

 

ويقول رئيس قسم التقنية في إنتل "جاستن راتنر" : "بالرغم من أن أسهما هواتف ذكية إلا أنها غبية بالفعل حيث هاتفي الذكي لا يعرف شيئاً عني إلا الوقت الذي قمت بشرائه وتشغيله.

ولكننا الآن بصدد تطوير أجهزة ستكون أقرب إلينا كما أنها ستتعرف علينا بشكل شخصي حيث ستدمج الأجهزة نفسها في يومياتنا ونشاطاتنا لتصبح جزء من عقلنا البشري القابل للتطوير. وتكمن الفكرة في تطوير تطبيقات جديدة من شأنها تحسين الحياة اليومية للمستخدم.

 

وعلى سبيل المثال إذا نسي المستخدم مفاتيح السيارة وعاد إلى المنزل لإحضارها سيقوم الجهاز في المرة القادمة بتذكير المستخدم أن يأخذ المفاتيح معه قبل الخروج من المنزل حيث تسجل هذه الأجهزة ما يفعله المستخدم يومياً، ونأمل أن تكون متوفره في الأسواق عام 2014 أو 2015 على الأكثر.

ويقول احد المطورين العاملين على التقنية الجديدة : "خلال الخمس سنوات القادمة ستتواجد حواس الإنسان الخمس في الكمبيوتر الخاص به، كما أن الخلية العصبية للبشر ستتوفر على شريحة الكترونية صغيرة خلال عشرة سنوات.

 

ويقول "راتنر" : "قمنا مؤخراً بتطوير تقنية جديدة مشابهة بعض الشيء لهذه التقنية وكانت لشركة أديداس للمعدات الرياضية حيث تخبرك التقنية إذا ما كان المتسوق ذكر أم أثنى بالغ أم صغير السن وما هو الحذاء الذي يناسبه.
 

قد يعجبك ايضا