iOS واندرويد يبسطان سيطرة شبه كاملة على عالم الهواتف الذكية

أوضحت الإحصائيات الأخيرة أن نظامي iOS واندرويد يقتربان بشكل كبير من السيطرة الكاملة على عالم الهواتف الذكية، ووفقاً للأرقام الأخيرة فإن مبيعات أجهزة اندرويد و iOS خلال الربع الأخير شكلت حوالي 99,1% من مبيعات الهواتف الذكية في العالم حيث كانت حصة اندرويد 86,2% بينما كانت حصة ايفون حوالي 12,9%.

 

وكما هو مبين في الجدول في الأسفل فإن مبيعات أجهزة ويندوز وبلاك بيري انخفضت بشكل كبير للغاية، فعلى سبيل المثال انخفضت حصة أجهزة ويندوز من 2,5% في شهر حزيران/يونيو في عام 2015 إلى 0,6% في الربع الأخير.

 

iOS واندرويد يبسطان سيطرة شبه كاملة على عالم الهواتف الذكية 1

 

وإذا تعمقنا في الموضوع قليلاً وأخذنا بعين الاعتبار حصة كل شركة من شركات الهواتف الذكية فإننا سنلاحظ وبشكل غير مفاجئ أن سامسونج هي المتربعة على العرش، وفي الواقع فإن ثلاثة من الشركات الخمس الأولى شهدت ارتفاعاً في معدل النمو عاماً بعد عام خلال الربع الأخير باستثناء ابل بالطبع التي شهدت في الربعين الأخيرين انخفاضاً في مبيعات ايفون.

 

iOS واندرويد يبسطان سيطرة شبه كاملة على عالم الهواتف الذكية 2

 

ومن الواجب التنويه إلى أن كلاً من حصتي سامسونج وابل انخفضت خلال السنوات القليلة الماضية وذلك نتيجة لظهور شركات مثل هواوي وشياومي، فعلى سبيل المثال وصلت حصة سامسونج وابل في سوق الهواتف الذكية في عام 2013 إلى 31% و15,6% على الترتيب.

قد يعجبك ايضا