iOS 8 يسمح لك بمعرفة التطبيقات الأكثر استهلاكاً للبطارية

عبر إطلاق iOS 8 تمكنت ابل أخيراً من إضافة بعض المزايا التي كان مستخدمو اندرويد يتمتعون بها منذ زمن طويل مثل لوحات المفاتيح المخصصة وأدوات Widget وإحصائيات التطبيقات المستهلكة للبطارية.

 

وقد اعتقد مستخدمو iOS  منذ فترة طويلة أن تطبيقات معينة هي المسؤولة عن استهلاك البطارية، حيث أنه قبل iOS 8 لم يكن هناك طريقة مؤكدة لمعرفة ذلك نظراً لأن ابل لم تكن توفر هذه المعلومات (رغم أن هناك بعض التطبيقات التي تقوم بهذا الأمر).

 

لكن الآن وبعد إطلاق iOS 8 سمحت ابل للمستخدمين أخيراً بمعرفة أي التطبيقات التي تستهلك كمية أكبر من البطارية، ويمكنك معرفة ذلك بكل بساطة عبر الدخول إلى الإعدادات>عام>الاستهلاك>استهلاك البطارية.

 

عند دخولك إلى قائمة استهلاك البطارية يعرض iOS حالة البطارية العامة منذ آخر مرة قمت فيها بشحنها ويضع قائمة بالتطبيقات مصنفة حسب الطاقة التي يستهلكونها، ويمكنك أن تعرف ماكان يستهلك بطاريتك خلال اليوم الماضي أو خلال الأيام الماضية حسب رغبتك، وإضافة لذلك فإنه بإمكانك رؤية بعض المعلومات حول كيفية استهلاك هذه التطبيقات لبطاريتك فيما إذا كانت موجودة في الخلفية أو أنك تستخدمها بشكل كبير، فعلى سبيل المثال فإن التطبيقات التي تستخدم البيانات الجغرافية وتقوم بالتحديث بشكل كبير تستهلك كمية أكبر من البطارية عندما لاتقوم باستخدام التطبيق نفسه.

 

iOS 8 يسمح لك بمعرفة التطبيقات الأكثر استهلاكاً للبطارية 1

 

بعد معرفة التطبيقات التي تستهلك بطاريتك بشكل كبير يعود الأمر إليك عندها لتحديد أي التطبيقات التي يجب إغلاقها أو إزالتها، فمثلاً عندما ترى تطبيقاً تستخدمه بشكل كبير مثل Facebook أو Gmail فإنك لن تفعل شيئاً ولو أنه يستهلك كمية كبيرة من البطارية.

 

لكن إذا رأيت تطبيقاً لا تستخدمه بشكل كبير ويستهلك كمية كبيرة من البطارية يجب عليك التفكير في حذفه، ومن الناحية الأخرى فإذا رأيت تطبيقاً كتب تحته أنه يعمل في الخلفية background activity فهذا يعني أن البرنامج يعمل حتى لو  لم تكن تستخدمه.

 

كما أنه إذا رأيت تطبيقاً لا تستخدمه بشدة لكنك لا ترغب في حذفه في الوقت نفسه فإنه يمكنك أن تقلل الجهد على بطاريتك عبر إلغاء ميزة التحديث لهذا التطبيق بشكل خاص، ويمكنك فعل هذا الأمر عبر الدخول إلى الإعدادات>عام>تحديث تطبيقات الخلفية.

 

لكن قبل أن تبدأ بحذف التطبيقات يجب أن تضع في اعتبارك أن iOS 8 قد يستغرق أياماً حتى يعطيك نتائج دقيقة، وإذا كنت تنوي شراء iPhone 6 أو iPhone 6 Plus فإن كلاً من هذين الهاتفين الجديدين يتمتعان ببطارية أفضل من الإصدارات السابقة، ولذا فإن تطبيقاً أو اثنين من التطبيقات المستهلكة للبطارية لن يسببا مشكلة كبيرة.

 

iOS 8 يسمح لك بمعرفة التطبيقات الأكثر استهلاكاً للبطارية 2

قد يعجبك ايضا