iOS 9 سيقلل من استهلاك البطارية على أيفون بشكل كبير

 

تتضمن إحدى المزايا الجديدة التي سيتمتع بها نظام تشغيل أبل الجديد iOS 9 الخاص بأجهزة أيفون وأيباد إمكانية تفعيل وضع توفير الطاقة الذي سيسمح بزيادة عمر البطارية.

 

فقد اضطر مستخدمو أيفون خلال السنوات الماضية إلى تعديل الإعدادات بشكل يدوي من أجل التقليل من استهلاك البطارية لكن وضع توفير الطاقة الجديد سيوفر عليهم عناء كل ذلك، وقد صرحت أبل أن هذه الميزة الجديدة ستقوم بتعديل إعدادات لم تكن تعلم بوجودها أصلاً.

 

iOS 9 سيقلل من استهلاك البطارية على أيفون بشكل كبير 1

 

فعلى سبيل المثال تقوم هذه الميزة بحجب التطبيقات من تحميل البيانات وتوقف تطبيق البريد الإلكتروني Mail من تلقي رسائل جديدة وتقلل من سرعة المعالج كما أنها توقف الصور المتحركة كي يتسنى لك الاستمتاع بوقت أطول على هاتفك، وإذا لم يكن وضع توفير الطاقة مناسباً لك فقد تم تصميم iOS 9 لكي يستهلك كمية أقل من الطاقة بشكل عام وقد أوضحت أن المستخدمين سيحصلون على ساعة إضافية من عمر البطارية من خلال تثبيت نظام iOS 9 فقط.

 

iOS 9 سيقلل من استهلاك البطارية على أيفون بشكل كبير 2

 

يتوافر حالياً إصدار تجريبي بيتا من نظام iOS 9 وإذا كنت تملك هذا النظام فإنه يمكنك تفعيل وضع توفير الطاقة من خلال الذهاب إلى الإعدادات والدخول إلى قسم البطارية وتحريك المؤشر الخاص ب "وضع التوفير الطاقة إلى اليمين" إلى الجهة الخرى ومن ثم النقر على "الاستمرار" عندما ترى مربع التحذير، وبعد ذلك ستتحول أيقونة البطارية إلى اللون الأصفر كي تعلم أنك تستخدم وضع توفير الطاقة.

 

iOS 9 سيقلل من استهلاك البطارية على أيفون بشكل كبير 3

قد يعجبك ايضا