وفق التسريبات هواتف iPhone 12 قد تبدأ من 550 دولاراً

طوال سنوات عدة كانت أسعار الهواتف الذكية من الفئة العليا ثابتة إلى حد بعيد في الواقع، إذ كان من المتعارف عليه أن هواتف الفئة العليا تكلف من 500 حتى 600 دولار أمريكي. لكن بداية من عام 2017 تغيرت الأمور بسرعة وبات هناك واقع جديد: معظم هواتف الفئة العليا باتت تكلف حوالي 1000 دولار أمريكي أو أكثر حتى. وبالنسبة لشركة مثل Apple فقد كان الخيار الاقتصادي مثل iPhone XR يكلف 750 دولاراً، وهو مبلغ كبير جداً لهاتف يفتقد لميزات كبرى في وقته.

 

الآن يبدو أن Apple مصممة على تصحيح الأمر وطرح هواتف أرخص من السابق لمستخدميها وبالأخص المستخدمين في الدول النامية حيث دفع 1000 دولار أمريكي ثمناً لهاتف ليس خياراً حتى. لذا أصدرت الشركة هاتف iPhone 11 بسعر يبدأ من 700 دولار، ومن ثم أصدرت هاتف iPhone SE (2020) الجديد بسعر 400 دولار فقط. وفي حال صدقت التقارير الجديدة من المسربين سيكون هناك هاتف iPhone 12 يكلف 550 دولاراً فقط ليكون أرخص هاتف iPhone من الفئة الأساسية منذ سنوات عديدة.

 

وفق التسريبات الهاتف المقصود هو الوحيد مع شبكات الجيل الرابع ضمن التشكيلة الجديدة التي ستتكون من هواتف تدعم شبكات الجيل الخامس، كما أنه سيأتي مع شاشة LCD بدلاً من شاشات OLED الباهظة في بقية الهواتف. ومع أن كل من هذين التخفيضين يعنيان أن تصنيع الهاتف سيكلف أقل عموماُ، ففكرة هاتف iPhone أساسي يبدأ من سعر 550 دولار تبدو مغرية للغاية للمستخدمين دون شك.

 

اقرأ أيضاً: معظم أجزاء هاتف IPhone SE الجديد قابلة للاستبدال بنظيرتها من هاتف IPhone 8 السابق

 

للتذكير فهذه التسريبات ليست دقيقة بالضرورة وقد تكون خاطئة تماماً، خصوصاً وأنها تضمنت قوائم أسعار تنتهي عند 750 دولاراً لهاتف iPhone 12 Max مع شبكات الجيل الخامس، ونظراً لتاريخ Apple وأسعارها السابقة يبدو أمر كهذا مستبعداً إلى بعيد.

قد يعجبك ايضا