iPhone 5S يتربع على صدارة مبيعات الهواتف الذكية عالمياً

وفقاً لشركة Counterpoint في هونغ كونغ والمختصة بالأسواق التجارية فإن iPhone 5S كان أكثر الهواتف الذكية مبيعاً في العالم خلال شهر أيار/مايو محافظاً على صدارته منذ أواخر عام 2013، كما أن هاتف شركة سامسونج Galaxy S5 الذي توافر عالمياً في شهر نيسان/أبريل حل في المركز الثاني بفارق بعيد عن iPhone 5S.

 

 

ورغم صدارة ابل عبر هاتفها الايفون إلا أن سامسونج تبقى الرابحة الأكبر وذلك لتواجد أربع من هواتفها الذكية ضمن المراكز العشرة الأولى حيث حل Galaxy S4 في المركز الثالث يليه Galaxy Note 3 في المركز الرابع ومن ثم Galaxy S4 mini في المركز الثامن وأخيراً Galaxy Grand 2 في المركز العاشر، وبالنسبة لشركة ابل فقد احتل iPhone 5C و iPhone 4S المركزين الخامس والسادس على التوالي، أما المركز السابع والتاسع فقد كانا من نصيب شركة Xiaomi التي ماتزال تبيع هواتفها الذكية الرخيصة نسبياً مثل Mi3 و Hongmi Redrice بمعدل مرتفع.

 

 

شركة سوني كانت ضمن المراكز العشرين الأولى عبر هاتفها Xperia Z1 إضافة إلى هواتف شركات أخرى مثل Motorola Moto G، Huwaei Honor 3C، و LG G2. ومن الجدير بالذكر أن هذا التقرير مبني على معلومات تم جمعها من 35 دولة وتتضمن الأجهزة التي تم بيعها وليس التي تم نقلها ولكن لسوء الحظ فإن شركة Counterpoint لم تزودنا بمعلومات حول الأرباح التي جنتها كل شركة من هذه الهواتف ولكنها اكتفت بذكر المراكز فقط.

 

قد يعجبك ايضا