iPhone 6 سيطرح في مختلف أنحاء العالم قريباً

كما هي العادة في كل مرة يطلق فيها هاتف iPhone جديد، ستقوم ابل بإطلاق الجيل الجديد بالتدريج ابتداءً بأسواق محددة ومن ثم  ستطرحه في دول أكثر في الأسابيع والأشهر القادمة، ولحسن حظ المستخدمين الراغبين بشراء هذا الهاتف سيتم قريباً استلام طلبات الراغبين باقتناء iPhone 6 و iPhone 6 Plus.

 

في البداية ستقوم ابل بالتعاون مع شركات الاتصالات بتلقي الطبات في الثاني عشر من أيلول/سبتمبر ومن ثم ستقوم بالأمر نفسه في 19 أيلول/سبتمبر في عشر أسواق هي الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، فرنسا، ألمانيا، هونج كونج، اليابان، بورتوريكو، سنغافورة والمملكة المتحدة.

 

وفي 26 من هذا الشهر سيتوافر هذا الهاتف للطلب في 18 سوق على الأقل حيث قام متجر ابل على الإنترنت بعرض قائمة بمواعيد الطلب في كل من سويسرا، إيطاليا، نيوزيلندا، السويد، هولندا، إسبانيا، الدنمارك، إيرلندا، النرويج، لوكسمبورغ، روسيا، النمسا، تركيا، فنلندا، تايوان، بلجيكا، البرتغال والإمارات العربية المتحدة (رغم أن إطلاق الهاتف في الإمارات العربية المتحدة هو في 27 من أيلول/سبتمبر حسب ماذكره متجر ابل ).

 

ولا تعد سرعة إطلاق iPhone 6 بشكل دولي أمراً مفاجئاً نظراً لأن الشركة فعلت الأمر نفسه منذ سنتين مع iPhone 5 عبر إطلاقه في أسواق أخرى بعد أسبوع فقط من طرحه في الولايات المتحدة المريكية، وفي السنة الماضية تم طرح iPhone 5S و iPhone 5C في حوالي ثلاثين دولة بعد شهر واحد من إطلاقه في الولايات المتحدة، كما صرحت ابل خلال مؤتمرها أن كلا الإصدارين سوف يتوافران في 115 دولة في نهاية هذا العام.

 

وأشارت بعض التقارير إلى أن ابل تنوي طرح 80 مليون هاتف iPhone 6 هذه السنة إلا أن هذا ليس مؤكداً حتى الآن، كما يعتقد أن الشركة قامت بحجز كل طائرات الشحن المتوافرة من الصين إلى الولايات المتحدة من أجل تلبية الطلب على iPhone 6.

 

وإذا أخذنا بعين الاعتبار هذه التحضيرات التي يزعم أن الشركة قامت بها قبل إطلاق iPhone 6 فإنه سيكون من الممتع مشاهدة فيما إذا كانت الشركة قادرة على التفوق على الرقم القياسي الذي حققته السنة الماضية حين باعت 9 ملايين هاتف iPhone 5S و iPhone 5C، خصوصاً وأن iPhone 6 لن يطرح في السوق الصينية الكبيرة في الفترة الحالية.

            

قد يعجبك ايضا