iPhone 6 سيكون طبيبك الشخصي

يبدو أن هاتف iPhone 6 يتحول شيئاً فشيء إلى مدرب لياقة شخصي حيث أنه سيقوم بتحديد المسافة التي تقطعها في يوم ما كما سيراقب مقدار الكافيين الذي تتناوله ويصل به الأمر إلى إخبار الطبيب في حال كنت لا تلتزم بأداء التمارين بالقدر الكافي، كما أن هناك تقنيات خاصة بقياس نبض القلب ودرجات الحرارة وضغط الدم.

 

iPhone 6 سيكون طبيبك الشخصي 1

 

يتم هذا الأمر عبر تطبيق يدعى Health Kit يستخدم ميزة تعقب الحركة الموجودة في الايفون نفسه من أجل جمع البيانات كما تستطيع مشاركتها مع تطبيق لياقة آخر على هاتف المستخدم وذلك يبقي الطبيب على اطلاع دائم بحالة مرضاه الصحية.

 

 

ويمتلك التطبيق عداداً للخطوات يقوم بعد الخطوات التي تمشيها دون الحاجة للاتصال بجهاز آخر كما يقوم بمشاركتها مع تطبيقات أخرى مما يعد أمراً مفيداً في مراقبة اللياقة، إضافة لذلك فإن التطبيق يستطيع مراقبة كمية الكافيين التي تستهلكها ولكنه من غير المعروف كيف يقوم بذلك إلا أن المؤكد أنه يمكن لشخص آخر كالطبيب مثلاً أن يطلع على هذه البيانات من أجل تشخيص مشكلة صحية ما.

 

iPhone 6 سيكون طبيبك الشخصي 2

 

iPhone 6 سيكون طبيبك الشخصي 3

 

كما يحتوي التطبيق أيضاً على أقسام لقياس معدل نبضات القلب، الإماهة، النشاط الفيزيائي، التغذية، سكر الدم، النوم، معدل التنفس، الإشباع الأوكسجيني، والوزن. وفي حال دلت هذه البيانات على حالة صحية خطيرة فإن التطبيق يقوم مباشرة بإرسال تنبيه إلى الطبيب ليخبره عن المشكلة التي يعاني منها المريض.

قد يعجبك ايضا