لمبات LED قد تمنع من هجمات القرش على سطح البحر

سواء ان كنت من المتزلجين أو الهواة الذين يعشقون ركوب الأمواج أو حتى تريد الاستمتاع بمياه البحر فحتما تريد ذلك بعيدًا عن أي اقتراب من حيوان القرش القاتل أو مجرد رؤية أي جزء منه.

 

على الرغم من ندرة هجمات القرش على البشر، فإن هناك فريق من الباحثين في استراليا يعتقدون بأنهم وجدوا طريقة تجعل البحارة جميعًا في أمان وخاصة المتزلجين والمستمتعين بالمياه في فصل الصيف.

 

الخطة ستكون وضع لوحة مضيئة من لمبات ليد القوية أسفل كل لوح تزلج او حتى أسفل المراكب الصغيرة والذي يساعد على إخفاء ظل المركب أو لوح التزلج من أمام أي أسماك قرش قريبة قد تزعجك أو تهجم عليك.

 

يؤكد فريق جامعة ماكوراي في سيدني أن الاختبارات التي أجريت على الثنائيات الباعثة للضوء في المياه الغنية بسمك القرش قد أثبتت نجاحًا بنسبة 100% وقد استُخدمت دمى من الفوم والاسفنج لاختبار عمليات هجوم القرش وكانت النتيجة مرضية.

 

عمل الفريق المطور لهذه الخطة على معرفة كيفية رؤية أسماك القرش لفترات طويلة ليتعرفوا على كيفية استجابة هذه الحيوانات المفترسة لهذه الإضاءة، كما أن دراسة النظم الحسية لأسماك القرش وأسباب الهجوم قد يكون مرحلة أساسية للاعتماد عليها في تطوير هذا النوع من الإضاءة.

 

يُجرى اختبار هذه النظم الضوئية في ألواح التزلج ومراكب الإبحار مثل قوارب الكاياك وغيرها من الأدوات التي قد تتعرض لهجوم أسماك القرش بصفة مستمرة، كما يعمل الفريق على تطوير بذلات خاصة لردع هجوم القرش كذلك.

 

 

قد يعجبك ايضا