Lenovo تطلق عدداً من الأجهزة اللوحية في مؤتمر IFA

قامت لينوفو بإطلاق مجموعة من الأجهزة التي تجمع بين الأجهزة اللوحية والحواسيب في مؤتمر IFA يوم الخميس والتي من بينها ThinkPad Helix الذي يهدف لخدمة المستخدمين الراغبين باستخدام الأجهزة اللوحية أثناء التنقل أو السفر.

 

ورغم أن لينوفو تسعى لكي تصبح شركة تقنية متكاملة في كل المجالات، إلا أن الحواسيب ماتزال تشكل الأساس الذي يجلب الأرباح للشركة بغض النظر عن أن الشركة تبيع أجهزة لوحية وهواتف ذكية بشكل أكبر من الحواسيب، وقد صرحت الشركة أنها كانت الأفضل في سوق الحواسيب لمدة 20 ربعاً على التوالي كما استطاعت أن تزيد حصتها في السوق بنسبة 19.4% عالمياً و 12.5%  في الولايات المتحدة.

 

ويعتبر ThinkPad Helix جهازين في جهاز واحد مخصص لخدمة رجال الأعمال الذين يفضلون الأجهزة اللوحية من أجل سهولة الحمل وفي نفس الوقت يحتاجون إلى حاسوب لإنجاز العمل، ويتمتع هذا الجهاز بحجم 11.6 بوصة ويزن 816 غراماً ويعد أرق من سابقه بنسبة 15% كما أنه أرخص أيضاً حيث انخفض سعره من 1343$ إلى 999$.

 

يحتوي هذا الجهاز على معالج من نوع Intel Core M ويعتمد نظام Windows 8.1 Pro كما يمتلك مجموعة من خيارات الحماية مثل قارئ بصمة الإصبع، ويستطيع المستخدمون أن يضبطوا ThinkPad Helix على عدة أوضاع مثل الوقوف، الجهاز اللوحي، وضع الخيمة ، ووضع الحاسوب وذلك عبر وضعه على منصة أو قاعدة موافقة.

 

وأطلقت الشركة أيضاً جهازاً جديداً ضمن سلسلة أجهزة Horizon والتي أطلقت للمرة الأولى في مؤتمر CES 2013 وهو جهاز Horizon 2s الذي تصفه الشركة بالأرق والأخف وزناً من بين أجهزة tabletop، حيث تبلغ سماكته 15 ميليمتراً ويزن 2.5 كيلوغراماً ويتمتع بشاشة حجمها 19.5 بوصة بتقنية عرض HD وبأبعاد 1920 x 1080 كما يعتمد نظام Windows 8.1 وبمعالج Intel Core.

 

Lenovo تطلق عدداً من الأجهزة اللوحية في مؤتمر IFA 1

 

وتسعى لينوفو من خلال جعل هذا الجهاز أكثر رقة أن تسهل من حمله ونقله خصوصاً بالنسبة للعائلات التي تستطيع التنقل به داخل المنزل، كما أنها تبذل قصارى جهدها من أجل زيادة الاستمتاع بهذا الجهاز، حيث يتمتع بإمكانية الاقتران مع عدة أجهزة تحكم ويسمح بنقل الصور والفيديو عبر وضع الهاتف الذكي أمام الشاشة (تحتاج لتطبيق Aura من أجل تنفيذ هذا الأمر) كما يمتلك قاعدة للشحن تقوم برفع الجهاز للأعلى.

 

تستعد الشركة لطرح هذا الجهاز في أيلول/سبتمبر بسعر 899$، كما أنها تقدم جهازاً أرخص نوعاً ما وهو Horizon 2e الذي يتمتع ب 21.5 بوصة ويبلغ سعره 749$.

 

بالإضافة لما سبق أعلنت الشركة أيضاً عن جهاز Edge 15 والملقب ب Flex 2 Pro خارج الولايات المتحدة بسعر 699$ ، وهو أرق وأخف وزناً من معظم الأجهزة المشابهة الأخرى، حيث يتمتع هذا الهاتف بسماكة أقل من 25 ميليمتراً ويبلغ وزنه حوالي 2.3 كيلو غرام ويتمتع بهيكل من الألمنيوم إضافة إلى إمكانية دورانه بزاوية 300 درجة مما يسمح له أن يتحول من جهاز لوحي إلى حاسوب.

 

Lenovo تطلق عدداً من الأجهزة اللوحية في مؤتمر IFA 2

 

تتضمن المواصفات الأخرى شاشة عرض بحجم 15 بوصة ولوحة لمس ولوحة مفاتيح كما يتمتع بتقنية الصوت Dolby ومعالج Intel Core i7  وسعة تخزين 16 جيجابايت ويتميز بإمكانية التحديث إلى رسوميات NVIDIA GeForce GT840M 4GB.

 

قد يعجبك ايضا