شركة LG ستستعرض شاشة ألعاب قابلة للطي (جزئياً) في معرض CES 2021 القريب

مع كل عام تقوم الشركات التقنية من مختلف أنحاء العالم باستعراض منتجاتها الجديدة في مؤتمر CES المقام سنوياً في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، وعادة ما يتضمن المؤتمر بالمختص بالإلكترونيات استعراض الكثير من المنتجات التي ستتاح للعامة بالإضافة للتقنيات الجديدة التي تطورها الشركات وتعمل على استخدامها في منتجات حقيقية في المستقبل. وضمن حضورها لهذا العام سيقوم قسم الشاشات من شركة LG الكورية الجنوبية العملاقة بتقديم العديد من النماذج الأولية للمنتجات والتي ستتضمن شاشات شفافة بالإضافة إلى فكرة جديدة تماماً: شاشة ألعاب قابلة للطي.

 

اقرأ أيضاً: كيف يمكن أن تعمل كاميرا تحت الشاشة؟ وهل هي المستقبل حقاً؟

 

سيكون المنتج الجديد هو شاشة OLED بدقة 4K وقياس 48 بوصة مع أبعاد عريضة للغاية للشاشة كما هو معتاد في شاشات الألعاب في السنوات الأخيرة. لكن المميز هذه المرة هو أن الشاشة قادرة على الانتقال بين وضعين مختلفين بنقرة زر. حيث يمكن استخدام الشاشة كشاشة مسطحة معتادة لمشاهدة الفيديو مثلاً أو غيرها من الاستخدامات، لكن وعند الحاجة يستطيع المستخدم بنقرة زر طي الشاشة جزئياً لتصبح شاشة منحنية بقطر حتى 1000 ميلي متر (متر واحد) يجعلها مناسبة أكثر للألعاب كما بات من الشائع في السنوات الأخيرة.

 

شركة LG ستستعرض شاشة ألعاب قابلة للطي (جزئياً) في معرض CES 2021 القريب

 

في الواقع سبق لشركة LG أن استعرضت فكرة مشابهة لشاشات قابلة للتحول إلى منحنية عند الحاجة منذ العام الماضي، لكن المميز في هذه الشاشة الجديدة هو وجود طبقة رقيقة بسماكة 0.6 مم على الشاشة يمكن أن تحولها بكاملها إلى مكبر صوت في الواقع مما يتيح كون الشاشة أنحف بكثير مع الاحتفاظ بقدرتها على إصدار الصوت.

 

اقرأ أيضاً: شاومي تستعد لإطلاق هاتف رخيص بشاشة 120 هرتز وكاميرا 108 ميجابكسل

 

وفق الشركة، ستدعم الشاشة معدل تحديث متغير يتراوح من 40Hz حتى 120Hz، وهو أقرب للحد الأدنى لما يعتبر شاشة ألعاب اليوم، بالأخص مع ميل شاشات الألعاب الحديثة لدعم معدلات تحديث هائلة تصل حتى 360Hz في كثير من الحالات. وبالطبع لا تتوافر أية معلومات عن وقت إصدار هذه الشاشة كمنتج حقيقي أو السعر المحتمل لها، لكن وكمنتج تجريبي تماماً فالشاشات الأولى التي ستدعم ميزة التحول ستكون مكلفة بشكل هائل دون شك كما كان الأمر للعديد من التقنيات الجديدة التي ظهرت سابقاً.

قد يعجبك ايضا