هاتف Motorola G9 Play الجديد يصدر مع بطارية 5000mAh وسعر تنافسي جداً

على الرغم من أن هواتف Motorola من الفئة العليا غائبة عن المنافسة الحقيقية منذ سنوات عديدة، فقد استمرت الشركة بإطلاق هواتف منافسة في الفئة الدنيا على الأقل، والآن تكمل الشركة أمريكية الأصل (حالياً العلامة التجارية مملوكة لشركة Lenovo الصينية) مسيرتها في المجال مع هاتف G9 Play العالمي وإصدار G9 المخصص للسوق الهندية.

 

من حيث المبدأ الهاتفان الجديدان متطابقان تماماً باستثناء فرق وحيد: هاتف G9 Play يأتي مع مفتاح خاص بمساعد Google Assistant الشخصي ويكلف 170 يورو (حوالي 200 دولار أمريكي) فيما أن هاتف G9 المخصص للهند يأتي دون المفتاح المخصص وبسعر 150 دولاراً فقط.

 

كل من الهاتفين يأتيان مع بطارية ضخمة بقياس 5000mAh وشاحن سريع باستطاعة 20W، كما يستخدمان شرائح Qualcomm Snapdragon 662 مع 4GB من ذاكرة الوصول العشوائي و64GB من مساحة التخزين الداخلية. كما يمتلك الهاتفان شاشات بقياس 6.5 إنش تستخدم تقنية LCD ودقة HD+ المنخفضة نسبياً لحجم الشاشة الكبير هذا.

 

اقرأ أيضاً: مراجعة Motorola Edge+: موتورولا تعود إلى سوق الهواتف الرائدة

 

يأتي كل من الهاتفين مع كاميرا ثلاثية العدسات: عدسة 48MP أساسية، وعدستان بدقة 2MP فقط إحداهما لحساسية العمق والأخرى للصور القريبة جداً (Macro). ومن المخيب أن الكاميرات محدودة بدقة فيديو قصوى هي 1080p، لكن لك ليس أمراً سيئاً حقاً بالنسبة لهاتف ضمن هذا المجال السعري المنخفض.

 

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن هاتف موتورولا Razr القابل للطي

 

من المتوقع أن يصبح كل من الهاتفين متاحين للشراء مع نهاية شهر أغسطس الجاري، لكن لا يزال من المثير للاهتمام فرق السعر الكبير بين النسخة الهندية من هاتف G9 ومقابلها نسخة G9 Play العالمية التي تكلف 33% أكثر دون أي ميزة حقيقية سوى مفتاح المساعد الشخصي قليل الأهمية أصلاً.