متصفح كروم سيمنع التشغيل التلقائي للفيديو المحتوي على صوت   

بعد الاهتمام بتنويهات المطورين في تطوير متصفح كروم أضافت شركة جوجل عدد من المميزات الجديدة للمُستخدم. تعمل شركة جوجل على تطوير سلوك جديد للتشغيل التلقائي للفيديو وهناك تحذيرات حول توقف تطبيقات الطرف الثالث عن العمل أثناء استخدام برنامج كروم على منصة ويندوز.

 

مع إطلاق النسخة 64 في يناير، أضافت شركة جوجل ميزة كتم الصوت في الفيديوهات الموجودة بالمواقع وكذلك الإعلانات وتواصل شركة جوجل الآن جهودها نحو تجربة تشغيل متناسقة مع سلوك جديد يتحكم في تشغيل الوسائط المتعددة تلقائيًا.

 

في النسخة 66 من برنامج كروم، يبدأ تشغيل الوسائط المتعددة تلقائيًا في حالة استيفائها لهذه الشروط:

  • كتم الصوت في الفيديو أو عدم احتواء الفيديو في الأساس على الصوت.
  • المستخدمون الذين سبق لهم النقر على الموقع أثناء الجلسة الحالية.
  • على الهواتف الذكية، إذا أضيف الموقع إلى الشاشة الرئيسية من قبل المُستخدم.
  • على سطح المكتب، إذا كان المُستخدم قد شغّل الوسائط على الموقع بشكل متكرر.

 

في الوقت ذاته، تخطط شركة جوجل تقليل أعطال المتصفح على نظام ويندوز بسبب برمجيات الطرف الثالث المضافة إلى الكود. سيقوم المتصفح بإظهار تحذيرات بعد حدوث هذه الأعطال موضحة سبب العطل سواء كان من إضافة أو من المتصفح نفسه.

 

بهذه الرسائل التحذيرية، سيتمكن المستخدمون من إزالة البرمجيات السيئة، ومع النسخة 86 من المتصفح قد يتم منع تطبيقات الطرف الثالث جميعًا.

 

بالنسبة لواجهة الأمان، تزيل هذه النسخة الثقة شهادة الأمان من شركة سيمانتك والتي فشلت في اتباع معايير أمان الصناعة، وكما أعلن في سبتمبر الماضي، ستظهر التحذيرات عند زيارة المواقع التي لم تتبع معايير الأمان.

 

على نظام أندرويد، سيتم استبدال التصميم السفلي لشريط الرئيسية وبعض التغيرات الطفيفة في المظهر الحالي للمتصفح، كما سيظهر شريط أدوات جديد أسفل علامة التبويب الجديدة.

 

قد يعجبك ايضا