NFC على iPhone 6 سيتكامل مع Apple Pay فقط

تعتبر تقنية NFC إحدى أهم المزايا التي يتمتع بها iPhone 6 و iPhone 6 Plus، وفي معظم الهواتف الذكية فإن NFC لاتسمح فقط بالدفع المتنقل بل إنها تسمح للمستخدمين أيضاً بالقيام بعملية الاقتران بسرعة كبيرة.

 

لكن وفقاً لتقرير نشر على موقع Cult of Mac يبدو أن ابل قد حددت استخدام NFC وجعلته مخصصاً لمنصة Apple Pay فقط، وهذا يعني أن مطوري iOS ومصممي الأدوات الملحقة لن يكونوا قادرين على تضمين NFC في تطبيقاتهم ومنتجاتهم.

 

وتعد هذه الخطوة مشابهة لما قامت به ابل مع حساس بصمة الإصبع Touch ID عندما أطلقته على هاتف iPhone 5S السنة الماضية.

 

يتيح Apple Pay للمستخدمين إمكانية مسح بطاقتهم الائتمانية وتخزين المعلومات ضمن تطبيق يدعى Passbook بدلاً من إخراج النقود أو البطاقات الائتمانية من أجل الدفع في المتاجر، وسيكون بإمكان حاملي هواتف iPhone 6 أن يقوموا بكل بساطة بوضع الجهاز أمام ماسح خاص ليقوموا بعملية الدفع، وقد صرحت ابل الأسبوع الماضي أن Apple Pay سوف تعمل مع أكثر من 200000 متجر من بينها Whole Foods و Macy's وسوف تكون متكاملة مع تطبيقات مثل Target و OpenTable.

 

وخلال المؤتمر كشفت ابل عن رقاقة NFC في هاتف iPhone 6 والتي قد تكون قادرة في المستقبل على فتح الأبواب في بعض الفنادق كما قد تكون بديلاً عن تذكرة السفر في المطارات، والذي يلمح إلى أن الشركة تعمل مع بعض الشركاء لاستخدام التقنية في مجالات متعددة، وليس معروفاً إلى الآن متى ستطرح هذه الخدمة لجميع المطورين.

 

لم يتحدث أي من ممثلي ابل حول هذا الموضوع إلى الآن.

 

قد يعجبك ايضا