هواتف Note 20 قد تكون آخر هواتف السلسلة على الإطلاق

في عام 2011 ظهر هاتف Samsung Galaxy Note الأصلي للمرة الأولى، وفي حينها كان الهاتف ثورياً تماماً مع شاشة أكبر بكثير مما هو معتاد وعودة القلم للاستخدام على الهاتف الذي حمل لقب “فابلت” كونه أشبه بهجين بين هاتف ذكي وجهاز لوحي معاً. لكن ومع أن هواتف Note استمرت بتقديم الميزات الجديدة والنجاح عبر السنوات وحتى الآن، فالمشكلة هي أن الشركات الأخرى انتبهت إلى كون الطلب على الهواتف ذات الشاشات الكبيرة موجود وقوي في الواقع وبالتالي ظهرت الكثير من موديلات الهواتف المنافسة، ولم تعد هواتف Note تمتلك ميزة حقيقية سوى القلم فقط.

 

اليوم يمكن اقتناء هاتف كبير ومن الفئة العليا من أي شركة تخطر بالبال، وبالتالي خسرت سامسونج الحصرية التي كانت تتمتع بها هواتف نوت في السنوات الأولى من حياتها. لذا وفي السنوات الأخيرة ظهرت العديد من الشائعات والأحاديث عن أن الشركة ربما تنهي السلسلة بشكل كامل ربما. لكن مع كل إشاعة من هذا النوع كان السؤال الهام هو: ما البديل؟ حيث أن سامسونج قد اعتادت إطلاق فئتي هواتف من الفئة العليا كل عام: فئة S وفئة Note.

 

الآن يبدو أن هذا السؤال بات يمتلك جوابه بتلميحات من مسؤولين في الشركة حتى: هواتف Z Fold الجديدة ربما تكون وريث فئة Note وبديلها معاً وبالأخص مع الإشاعات الأخيرة التي تقترح أن هواتف Fold القادمة ربما تدعم أقلام S-Pen حتى، مما يعني أن هواتف Note لن يكون لها أي ميزة حصرية بعد الآن.

 

اقرأ أيضاً: كم تكسب سامسونج مقابل كل هاتف Note 20 Ultra تبيعه؟

 

قبل الأحاديث المسربة من مدراء في شركة سامسونج، كان العديد من المسربين المعروفين للمعلومات مثل Ice Universe قد ذكروا أموراً مشابهة، حيث ستصبح أقلام S-Pen داعمة لهواتف Fold وحتى هواتف S مستقبلاً، فيما أن هواتف Note ستزول كسلسلة مستقلة الآن.

 

في حال صحت التقارير، فخطوة إنهاء سلسلة Note تبدو منطقية اليوم كونها لم تعد تمتلك الاختلافات الكبيرة السابقة كما أجيال مضت، لكن الأمر سيترك بعض الحزن في قلوب ملايين محبي هذه السلسلة المميزة من الهواتف، حيث أن هناك عدداً كبيراً من المستخدمين الذين يفضلونها على أية هواتف أخرى وربما يهجر الكثير منهم سامسونج بأكملها بدلاً من الانتقال إلى هاتف قابل للطي مثلاً.

قد يعجبك ايضا