شركة Nvidia تحقق نمواً هائلاً لعائدات معالجات الرسوميات

كشفت شركة Nvidia التقنية الرائدة عن تقاريرها المالية للربع الثالث من العام الجاري مؤخراً، وفي هذه التقارير تظهر الشركة تقدماً كبيراً لعائداتها في مختلف المجالات، وبالأخص في مجال بطاقات الرسوميات. إذ جنت الشركة حوالي 2.8 مليار دولار أمريكي من العائدات في الربع الثالث، وهو مبلغ أكبر بكثير من تقديرات المحللين الاقتصاديين التي كانت عند 2.1 مليار دولار أمريكي فقط.

 

يأتي النمو الكبير في عائدات Nvidia من عدة عوامل مختلفة في الواقع، إذ استمرت الشركة بتحقيق المزيد من النجاح في مجال بطاقات الرسوميات الموجهة للألعاب والتي شهدت نمواً بحوالي 37% مقارنة بنفس الوقت من العام الماضي، واستفاد المجال من طرح بطاقات RTX 3000 الجديدة التي تستخدم معمارية أمبير، حيث هناك طلب هائل على هذه البطاقات ولا تزال الشركة غير قادرة على توفير العرض الكافي لتلبية الطلب المستمر على البطاقات.

 

اقرأ أيضاً: ما هي بطاقات رسوميات Quadro من Nvidia ولماذا تكلف أضعاف نظيرتها

 

بالإضافة لقطاع بطاقات الرسوميات المخصصة للألعاب، فقد شهدت الشركة نمواً ملحوظاُ لعائدات وحدات معالجة الرسوميات لأجهزة الألعاب، حيث تقوم الشركة بصنع عدة أجزاء من عتاد جهاز ألعاب نينتندو سويتش وقد استفادت بشكل ملحوظ من مبيعاته المتزايدة. وبإضافة ازدياد العائدات من معدات تعدين العملات الرقمية أيضاً، فقد حصلت الشركة على دفعة مالية كبيرة أخرى.

 

اقرأ أيضاً: لماذا تصنع بطاقات الرسوميات من العديد من الشركات المختلفة

 

يذكر أن شركة Nvidia تمر بواحدة من أفضل الفترات في تاريخها مؤخراً، حيث أن رأس مال الشركة السوقي قد تجاوز 320 مليار دولار أمريكي، وهو ما يجعلها أكبر من كل من شركتي Intel وAMD معاً في الواقع.

قد يعجبك ايضا