رسمياً Nvidia تستحوذ على شركة ARM المختصة بتصميم نوى المعالجات

في أكبر صفقة تتضمن شركة شرائح إلكترونية في التاريخ، كشفت شركة Nvidia الأمريكية صفقة استحواذها على شركة ARM بشكل رسمي قبل ساعات فقط، حيث ستكون الصفقة بقيمة 40 مليار دولار أمريكي ستدفع على شكل 21.5 مليار دولار على شكل أسهم، و12 مليار دولار نقداً، بالإضافة إلى 1.5 مليار دولار على شكل أسهم ستمنح لموظفين في شركة Softbank اليابانية (المالك السابق لـ ARM)، كما أن هناك دفعة معلقة بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي مرتبطة بأهداف أداء محددة مسبقاً ويشترط تحقيقها.

 

مع هذه الصفقة تكمل شركة Nvidia فترة نمو هائلة في الواقع، وأداءً منقطع النظير خلال الفترة الأخرى. حيث أن أسهم الشركة قد ارتفعت حوالي 150% إضافية على مدى عام مضى، كما أن أعمال الشركة في ازدهار كبير مع إطلاق بطاقات رسوميات RTX الجديدة مؤخراً والذي سار بشكل أفضل من التوقعات، بالإضافة إلى خبر جديد عن أن مجال الخوادم في الشركة يزدهر بشكل كبير بحيث أن العائدات منه قد فاقت عائدات مجال الألعاب للمرة الأولى قبل بضعة أسابيع. في الواقع وبالنظر إلى رأس المال السوقي، فشركة Nvidia أكبر من منافستيها AMD وIntel معاً في الوقت الحالي.

 

اقرأ أيضاً: شركة AMD تصدر الدراجات الهوائية! بدلاً من الرد على منافسة Nvidia

 

بالطبع من المهم التذكير أن الصفقة الحالية لن تتم بشكل مباشر، بل أن أمامها الكثير من الموافقات التي يجب الحصول عليها أولاً، حيث تتطلب الصفقة موافقات حكومية من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين أيضاً لتتم، وقد يستغرق ذلك حتى عام ونصف لتصبح الصفقة نهائية.

 

اقرأ أيضاً: طريقة تثبيت تعريفات إنفيديا لتشغيل بطاقات Nvidia GeForce على الكمبيوتر

 

ضمن مساعيها لتقليل قلق الحكومات العالمية من الاحتكار، وضحت Nvidia أن شركة ARM ستستمر بعملها كما المعتاد تحت الإدارة الجديدة، كما ستكمل مسيرتها من حيث عدم التمييز بين الزبائن، وهذه النقطة مهمة للغاية مع كون تصاميم ARM تستخدم من قبل العديد من الشركات حول العالم في صنع المعالجات، وبالأخص معالجات الهواتف الذكية حيث تعتمد جميع المعالجات الحالية في السوق على تصاميم من ARM في الواقع.

قد يعجبك ايضا