مستخدمو نظارات Oculus للواقع الافتراضي سيحتاجون حسابات Facebook لاستخدامها

في عام 2014، قامت عملاقة التواصل الاجتماعي Facebook بشراء شركة ناشئة في مجال عتاد الواقع الافتراضي (Virtual Reality) باسم Oculus مقابل 2 مليار دولار أمريكي، ومنذ حينها نمت أعمال القسم بشك كبير وبات اللاعب الأهم في عالم عتاد الواقع الافتراضي اليوم. لكن ومع أن Oculus كانت تعمل باستقلالية شبه كاملة عن شركتها الأم، سينتهي ذلك قريباً مع نية Facebook إرغام مستخدمي النظارات على إنشاء حسابات على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة ليستمروا بالاستخدام.

 

وفق الشركة فالغاية من الأمر هي جعل Oculus جزءاً حقيقياً مدمجاً في Facebook بشكل أكبر، لكن يبدو أن العديد من مالكي نظارات Oculus المختلفة غير راضين عن القرار ولا يعجبهم فكرة الإرغام على حساب Facebook خصوصاً مع وجود الكثير من المستخدمين الذين لا يريدون وجود حساب لهم هناك لأسباب متعلقة بالخصوصية وسواها.

 

اقرأ أيضاً: كيف أدت لعبة واحدة إلى مضاعفة عدد لاعبي الواقع الافتراضي عبر Steam؟

 

وفق Facebook سيكون الأمر تدريجياً وليس بشكل مفاجئ تماماً، إذ أن الإلزام بامتلاك حساب Facebook سيشمل من يسجل حساباً جديداً أو يريد تسجيل الدخول إلى حسابه من نظارة جديدة، لكن المستخدمين القدامى سيتمكنون من الاحتفاظ بحساباتهم الحالية دون الإدماج مع Facebook حتى مطلع عام 2023 حيث سينهى دعم أية حسابات لم تربط مع Facebook.