Polestar Percept: نموذج سيارة سيدان كهربائية بنظام اندرويد

كشفت شركة فولفو السويدية النقاب مؤخرًا عن نموذج سيارة سيدان كهربائية باسم Polestar Percept تتكامل بشكل رائع مع نظام اندرويد الخاص بالسيارات، وتستخدم مواد مستدامة بشكل أكبر.

 

السيارة التي أطلقت عليها الشركة اسم Polestar Percept تحت اختيار اسمها للتأكيد على دور السيارة في تحديد نية بوليستار كعلامة تجارية ذات أداء كهربائي معاصر.

 

وجاء في البيان الصحفي من بوليستار: “Percept هو بيان للأشياء القادمة؛ إعلان”. وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة توماس إنجنلاس في بيان رسمي إنّ هذه السيارة: “هي إعلان ورؤية لما تمثله بوليستار وما الذي يجعل العلامة التجارية ذات صلة” كما أنّها بمثابة “استجابة للتحديات الواضحة التي يواجهها كلًا من مجتمعنا وصناعتنا”.

 

ويضيف رئيس بوليستار: “هذا ليس حلمًا بمستقبل بعيد، حيث تقوم Polestar Percept بمعاينة المركبات المستقبلية وتوضح كيف سنطبق الابتكار لتقليل تأثيرنا على البيئة”.

 

مميزات Polestar Percept

 

تقول الشركة إنّ الألواح الداخلية ومقاعد الظهر مصنوعة من مُركّبات قائمة على الكتان، مما يمثّل انخفاض بنسبة 80 في المائة من النفايات البلاستيكية، بالإضافة إلى انخفاض الوزن بنسبة 50 في المائة. كما أنّ مقاعد السيارة مصنوعة من البولي إيثيلين تيريفثاليت المعاد تدويره، بينما صُنعت مساند اليد والرأس من الفينيل فلين المعاد تدويره، وحتى دواسات الأرجل تمت صناعتها من شباك الصيد المعاد تدويرها، وفقًا للشركة.

 

تقول بوليستار إنّ “العناصر التقليدية، إلى جانب الفن الرقمي، تُحدد رفاهية جديدة متميزة تتجاوز الجلد والخشب والكروم” لكن الشركة لم تدخل في تفاصيل حول الإصدار التجاري من السيارة وكيف سيكون صديقًا للبيئة.

 

بالطبع ستعمل سيارة Polestar Percept بالكهرباء، لذلك لن ينتج عنها أي انبعاثات أثناء الاستخدام، وهو أمر جيد للبيئة، لكن الشركة لم توضّح التأثير الكلّي على البيئة، مثل البصمة الكربونية لمواد مثل البطاريات والمحركات، أو الانبعاثات الكلية الناتجة عن عملية التصنيع، وربما يتعين علينا الانتظار حتى نرى المنتج النهائي لتقييم صداقته للبيئة بشكل أفضل.

 

 

التكامل مع اندرويد اوتو

 

كشفت بوليستار أيضًا عن رغبتها في تعميق التكامل مع نظام تشغيل اندرويد اوتو من جوجل، حيث تُخطط لأن تكون أول شركة لصناعة السيارات تقوم بشحن السيارة باستخدام نظام التشغيل المُضمّن من جوجل، إلى جانب مميزات أخرى مثل ضبط المرايا، والمقاعد، ودرجة الحرارة، وإعدادات الترفيه.

 

لكن ماذا يعني التكامل بشكل أفضل مع اندرويد اوتو من جوجل؟ على سبيل المثال، سوف تتعرف السيارة على قائدها بمجرد اقترابه منها، ثم تقوم بتجهيز تطبيقاته وإعداداته المفضلة تلقائيًا.

 

وتنوي الشركة تزويد Polestar Percept بشاشة كبيرة لعرض الفيديو أثناء التوقف أو الشحن. حيث ستوجد شاشة ضخمة تعمل باللمس مقاس 15-بوصة أمام السائق، بالإضافة إلى شاشة مقاس 12.5-بوصة، وتقول بوليستار إنّها تستخدم مستشعرات متطورة لتتبع العين والمسافات لتقديم المعلومات إلى السائق.

 

أو بمعنى آخر، يمكن للسيارة مثلًا تحذير السائق عندما ينظر إلى الشاشة لوقت طويل بدلًا من التركيز على الطريق.

 

بالنسبة لتفاصيل الأداء والمدى وسرعة الشحن والتسارع وغيرها من الأمور التي تهم الكثير من مالكي السيارات، فإنّ بوليستار لم تكشف عنها حاليًا، وربما تقوم بذلك عندما تشارك في معرض جنيف للسيارات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات