سيارة بوليستار 1 من فولفو في معرض جنيف الدولي للسيارات

يبدو أن معرض جنيف الدولي للسيارات سيزخر بالكثير من منافسين شركة تسلا هذا العام، فقد أعلنت شركة فولفو عن علامة تجارية فرعية تحمل اسم بوليستار 1 العام الماضي وقدمت في أكتوبر الماضي سيارة بولستار 1 كوبيه التي بلغت سعتها حوالي 600 حصانًا وتواجدها بالمعرض هذا العام يجعله الظهور الأول عالميًا.

 

تمتلك بوليستار ركنًا خاصًا بها داخل المعرض وهو بجوار شريكها الأساسي فولفو. نوهت الشركة إلى وجود نموذج واحد في الوقت الراهن ولكن بوليستار تعد باثنين من المربات الكهربائية الأخرى خلال العقد القادم. من المرجح أن تكون بوليستار 2 سيارة سيدان أو رياضية والنسخة الثالثة منها بوليستار 3 ربما تنافس بها الشركة بين سيارات الدفع الرباعي.

 

تحمل السيارة الجديدة بوليستار 1 محركان في الخلفية يعملان بالكهرباء لتوليد طاقة قدرها 218 حصانًا مع نطاق سرعة يصل إلى 93 في أول ضغطة، ولمزيد من انسيابية الأداة فإن محرك البنزين ذو الأربع سلندرات يعمل بالتكامل مع المحركات الكهربائية لتوليد طاقة قدرها 600 حصانًا. وبهذا تمتلك السيارة أطول مدى من بين السيارات الهجينة الموجودة في السوق.

 

تحتوي سيارة بوليستار 1 الجديدة أيضًا على نظام يسمح لك بالوصول إلى السيارة دون وجود مفتاح، وذلك باستخدام تطبيق متاح لمنصتي أندرويد وiOS وهذه الميزة الجديدة تسمح لك بمنح تصريحات الدخول لأشخاص آخرين مثل خدمة السيارات أو تزويدها بالوقود أو أي خدمة للسيارة بدون حصولهم على المفاتيح لتشغيلها وأنت بعيد عنها.

 

تتميز سيارة بولستار 1 الجديدة أيضًا بشكل حديث وجذاب بنوافذ دون إطارات توحي بالفخامة وتصميم داخلي من الجلد الممتاز ومصقول بمهارة فائقة مع بعض الاكسسوارات الداخلية اللامعة. تنوي الشركة تحويل السيارة لخط الإنتاج للمستهلك في منتصف العام المقبل ولكنها تحرض على عرض مميزاتها لتجميع ردود الفعل من عشاقها.

قد يعجبك ايضا