Prezi ينافس Power Point بقوة

في ظل الصراع الدائم بين الشركات و احتدام المنافسة، يُمثل برنامج بريزي ثلاثي الأبعاد منافساً قوياً لبرنامج مايكروسوفت باور بوينت الذي يُستخدم على نِطاق واسع في العروض التوضيحية سِواء للشركات أو حتى في التعليم.

 

يختلف بريزي اختلافاً جذرياً عن باور بوينت فهو صورة مفردة بحجمٍ كبير مع عناصر صغيرة تقوم بتحريكها حول الصُّور لتقوم بالتقريب والابتعاد عن خلفية تلك الصورة الأساسية ،ينفرد برنامج بريزي في تقديم وسيلةٍ مَرِنة للتنقل في مشهد حولَ صورة مركزية بدلاً من اعتماد أسلوب تسلسلي ينتقل فيه المستخدم من صورة أو شريحة إلى تلك التي تَليها، وأضافَ البرنامج مؤخراً ميزة الخلفية المُجسَّمة أي ثلاثية الأبعاد مع مؤثرات حركة جذابة، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه عند توليد أي ملف بريزي يبقى متوفرا على موقع الشركة .

 

 

يكلف الاشتراك الشهري الذي يتيح لك حماية ملفاتك قرابة 5 دولارات شهريا أو 60 دولار في السنة مع سعة تخزين لحوالي 500 ميغابايت (في السحاب) وهناك خيار الحصول على 2 غيغابايت من سعة التخزين لقاء 160 دولار سنويا مع إصدار محلي يعمل بالكمبيوتر دون الاتصال بالإنترنت مع توفر نسخة للمدرسين والطلاب بأسعار مخفضة.

 

 

لا يدعم بريزي العربية في كل مزاياه فقد ظهرت الحروف مشوهة على هيئة رموز غير مفهومة في بعض المواضع فيما ظهرت الحروف العربية بطريقة سليمة في العناوين وعند طباعتها مباشرة في حقول النص في معظم الأحيان. وتشير الشركة أنها لن تقدم دعما للغات التي تكتب من اليمين إلى اليسار.


 
 

قد يعجبك ايضا