Privacera تجمع 50 مليون دولار لحماية خصوصية الشركات

أعلنت شركة Privacera المتخصصة في إدارة البيانات والأمان عن جمعها 50 مليون دولار، لمعالجة تحديات خصوصية البيانات وأمانها التي تواجهها الشركات الكبرى، وقد جمعت الشركة الأموال دعمًا منها للشركات التي تتكلف المزيد من الأموال لحماية بياناتها،  كما تقول الشركة إن الأموال ستُستخدم لدعم استراتيجيتها للوصول إلى السوق بالإضافة إلى بحث وتطوير المنتجات.

 

يمكّن نظام الشركة فرق التحليلات من الوصول إلى البيانات عبر خدمات سحابية محلية ومتعددة دون المساس بالامتثال للوائح مثل اللائحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي، وقانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا، و LGPD في البرازيل، وقانون HIPAA الأمريكي.

 

كما تسمح الشركة للشركات التي تبحث عن أمن بياناتها، بالاستجابة لطلبات الوصول إلى البيانات، وكذلك أي طلبات لحذف البيانات عن طريق إجراء التفاوض مع العملاء. وتستفيد الشركة من مكتبة مفتوحة المصدر للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لمعالجة اللغة الطبيعية لأتمتة واكتشاف بيانات التعريف الشخصية بهدف حصول الشركات على خدمة مميزة.

 

تتطلع الشركات المتخصصة في حماية البيانات إلى جمع الأموال لخدمة الشركات التي تعاني من عدم الحماية لبياناتها، ففي استطلاع أجرته شركة PricewaterhouseCoopers عام 2017 للمديرين التنفيذيين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وشركات التكنولوجيا اليابانية، ذكر 88٪ إن شركتهم تخطط لإنفاق أكثر من مليون دولار في التحضير للائحة حماية البيانات العامة للاتحاد الأوروبي (GDPR) في الفترة التي تسبق تنفيذها بالكامل في مايو 2018. مما يعني أن حماية البيانات أمر مكلف للغاية بالنسبة للشركات.

 

يُعد إطار حماية البيانات والخصوصية أمرًا هامًا بالنسبة لقطاع الأعمال، فقد جمعت TrustArc الشركة المتخصصة في جمع البيانات، ومقرها سان فرانسيسكو، تمويل بقيمة 70 مليون دولار لمساعدة الشركات على تنفيذ برامج الخصوصية والامتثال. 

 

كما جمعت شركة Privitar 40 مليون دولار لتمكين الشركات بشكل أفضل من هندسة حماية الخصوصية في مشاريع البيانات الخاصة بهم، وايضًا شركة InCountry التي جمعت تمويل أولي بقيمة 7 ملايين دولار لمساعدة الشركات متعددة الجنسيات على الامتثال للوائح إقامة البيانات المحلية.

 

وفي نهاية عام 2019، جمعت  شركة LogicGate، التي توفر منتجًا لأتمتة العمليات وتتبع الامتثال، 24.75 مليون دولار للاستثمار في المحتوى والأطر وشراكات البيانات والتكامل. كما جمعت OneTrust 300 مليون دولار لمنصتها الخاصة بإدارة البيانات والأتمتة.

 

وفقًا لتقرير صادر عن Grand View Research من المتوقع أن يصل سوق منتجات الآمان وحماية الخصوصية إلى 12.63 مليار دولار بحلول عام 2024. وفي استطلاع أجرته شركة Hyperproof في ديسمبر 2020 لأكثر من 1029 من صانعي القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات، قال 54٪ من المشاركين إنهم يتوقعون إنفاق المزيد من الأموال هذا العام على إدارة مخاطر تكنولوجيا المعلومات والامتثال.