هل تتوسع كوالكم من المعالجات فقط إلى الهواتف ككل؟

لطالما عرفت شركة Qualcomm كواحدة من أكبر مصنعي الشرائح الإلكترونية في العالم، وبالأخص معالجات الهواتف الذكية. حيث أن الشركة هي أكبر منتجي معالجات الهواتف، وشرائح Snapdragon منها مستخدمة في مختلف الموديلات من عشرات الشركات. لكن يبدو أن الشركة تتوسع بشكل أكبر نحو إنتاج الهواتف الآن، حيث ظهرت علامة Snapdragon التجارية على أول هاتف في تاريخها وفق صور جديدة.

 

هل تتوسع كوالكم من المعالجات فقط إلى الهواتف ككل؟

 

تأتي الصور من موقع مركز توثيق معدات الاتصال الصيني، والذي نشر مواصفات لجهاز جديد باسم ASUS_I007D. حيث يظهر الجهاز الجديد من Asus مع علامة Snapdragon التجارية بشكل بارز وكبير في منتصف الناحية الخلفية له. ويبدو مطابقاً إلى حد بعيد لما كان قد تسرب العام الماضي عن هاتف ألعاب جديد بشراكة بين Asus وQualcomm.

 

كانت التسريبات حينها قد تحدثت عن تعاون وثيق بين الشركتين لصنع هاتف ألعاب مع معالج Snapdragon 888. وكان من المفترض للهاتف أن يظهر قبل نهاية العام الماضي، لكن يبدو أنه قد تأخر حتى الآن. ومع كونه لم يظهر لدى جهات التوثيق للاتصالات حتى الآن فالأرجح أنه سيحتاج بعض الوقت للظهور على الأقل.

 


مواضيع قد تهمك:


 

هذه ليست المرة الأولى التي تصنع فيها Asus هاتفاً للألعاب، بل أنها كانت قد أطلقت 3 إصدارات متتالية من هواتف ROG. لكن هذه المرة تبدو مميزة مع كون كوالكم لم تعد مجرد مزود شرائح إلكترونية للهاتف، بل شريكاً في التصميم على الأقل. ومع أن الهاتف الجديد لن يكون من صنع كوالكم حقاً، فهو خطوة على الطريق نحو ذلك في المستقبل ربما.