Razer Kishi: يد تحكّم جديدة للألعاب تعمل على اندرويد وايفون

في أكتوبر الماضي، أعلنت شركة Razer عن يد التحكّم Junglecat التي كانت تُشبه Joy-Con الخاصة بجهاز نينتندو سويتش كثيرًا، ويمكن إرفاقها على جانبي الهاتف الذكي، لكنّها للأسف كانت تدعم أربعة هواتف اندرويد فقط، واليوم في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020، كشفت الشركة عن يد تحكّم جديدة باسم Razer Kishi تُشبه نينتندو سويتش هي الأخرى، ولكن تُعالج فيها ريزر العديد من المشكلات التي ظهرت مع إصدار Junglecat.

 

قد يكون الشيء الأبرز في يد تحكّم Razer Kishi الجديدة هو دعم جميع أجهزة اندرويد وايفون بدون مشاكل، ما يعني أنّك لن تضطر إلى أن تمتلك هاتف بعينه كي تستمتع بهذا النظام من التحكّم بالألعاب.

 

Razer Kishi

 

تستطيع يد التحكّم الجديدة دعم المزيد من الهواتف الذكية مقارنةً بإصدار Junglecat، بفضل إمكانية إرفاقها في الجانبين وتوصيلها أيضًا إلى الهاتف عبر كابل USB-C أو Apple Lightning، على حسب إصدار Kishi المناسب مع هاتفك الذكي.

 

Razer Kishi: يد تحكّم جديدة للألعاب

 

الاتصال المباشر مع الهاتف بهذه الطريقة يجعل وقت الاستجابة منخفض للغاية، وإذا كنت تستخدم نظام تشغيل اندرويد فإنّ اليد يجب أن تعمل مع خدمات الألعاب السحابية مثل xCloud أو ستاديا، وإذا حصلت أجهزة ايفون على دعم هذه المنصات فإنّ يد التحكّم ستعمل معها أيضًا.

 

كما أنّ الاتصال المباشر بالهاتف الذكي يعني أنّ Razer Kishi لا تحتاج إلى الشحن بشكل منفصل كما كان الحال في إصدار Junglecat، حيث يعمل Kishi على استخدام الطاقة الموجودة بالهاتف الذكي، وإذا كنت ترغب في شحن الهاتف واللعب في الوقت نفسه هناك توصيل خاص من Razer لتسهيل هذه الوظيفة.

 

تخطيط وحدة التحكّم نفسها تعتبر قياسية إلى حد كبير، مع مقبضين للتحكّم بشكل حر، ولوحة للاتجاهات، وأزرار ABXY، والأزرار العلوية (Triggers) ولكن لا نعرف هل يوجد اثنين أو أربعة من هذه الأخيرة.

 

حسب تصريح ريزر، سوف تعمل وحدة تحكّم Kishi مع الألعاب ذات دعم أدوات التحكّم الخارجية على اندرويد، وكذلك جميع ألعاب الايفون التي لديها توافق MFI.

 

هذا وتُخطط الشركة لإطلاق أداة التحكّم الجديدة في أوائل عام 2020 الجاري – ربما خلال الربع المالي الأول – وعلى الرغم من عدم خروج سعر رسمي حتى الآن، إلّا أنّ الشركة صرّحت بأن السعر سيكون قريب من Junglecat التي كان سعرها 100 دولار أميركي، كما كشفت أنّ الإصدار الخاص بهواتف اندرويد سيكون أرخص سعرًا من الخاص بايفون.

قد يعجبك ايضا
تعليقات