Samsung تصمم تطبيقاً لمراقبة ضغط الدم والسكر

أطلقت شركة "سامسونغ" الكورية، إحدى الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية، تطبيقاً جديداً أدرجته ضمن سلسلة تطبيقات خاصة بأحدث هواتفها الذكية "غالاكسي إس 3" يحمل اسم "S-Health".

 

وصمم هذا التطبيق خصيصاً لمراقبة ورصد ضغط الدم ونسبة السكر في الدم وتسجيل كافة البيانات الخاصة بحالة المستخدم الحيوية، وكذلك رصد الحركة وتقديم إحصائيات تتعلق باللياقة البدنية مثل تعقب الخطوات التي يخطوها المستخدم وعدد السعرات الحرارية التي يحرقها والأميال التي قطعها، فضلاً عن توافق هذا التطبيق مع بعض الأجهزة الإلكترونية الصحية لرصد العمليات الحيوية بالجسم مثل أجهزة شركة "Omron" اليابانية، وكذلك أجهزة شركة "A&D"، و"Lifescan" الأمريكية من خلال تقنية "البلوتوث".

 

بالإضافة إلى ذلك يقدم التطبيق بعض المقترحات والنصائح والمشورة الطبية لتحسين حالة المستخدم الصحية، مع إمكانية مشاركة النتائج ورفعها على شبكات التواصل الإجتماعي. هذا التطبيق متوفر حالياً مجاناً لدى متجر تطبيقات "سامسونغ" ويبلغ حجمه قرابة 7 ميغابايت

انتصار قضائي مؤقت

على صعيد آخر منحت شركة "آبل" قراراً قضائياً مؤقتاً من محكمة الولايات المتحدة الأمريكية، ينص على منع بيع هاتف "غالاكسي نيكسوس" ثمرة التعاون المشترك بين شركتي "سامسونغ" و"جوجل" داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك نظراً للانتهاكات التي لحقت بأربعة براءات اختراع خاصة بالشركة من بينها براءة اختراع تتعلق بخدمة "سيري" المساعد الصوتي الشخصي لـ"آبل"، وتحديداً براءة الاختراع التي تحمل الرقم "8.0886.604" كواجهة عالمية لجلب معلومات في الأنظمة الحاسوبية.

ويعتبر هذا القرار الأولي بمثابة الصفعة الثانية التي توجهها شركة "آبل" إلى شركة "سامسونغ"، فقد صدر في السابق قرار قضائي لصالح شركة آبل، يقضي بحظر بيع جهاز سامسونغ اللوحي "غالاكسي تاب 10.1".

وقد أصدرت المحكمة قراراً يُلزم شركة "آبل" بدفع مبلغ قدره 96 مليون دولار أمريكي كإجراء قانوني مؤقت لحين صدور الحكم النهائي، لتعويض شركة سامسونغ جراء منع بيع هاتفها، وذلك في حال إثبات الأخيرة عدم تعمدها انتهاك براءات اختراعات شركة "آبل".

وقد أوضحت المحكمة مبررات عدم استمرار بيع هاتف سامسونغ نظراً للضرر البالغ الذي لحق بـ"آبل" من حيث الخسارة في الحصة السوقية والمبيعات، والذي لا يمكن تعويضه أو إصلاحه.

 

قد يعجبك ايضا