Samsung Galaxy S11: كل ما تود معرفته عن الهاتف الرائد القادم

بدأت التسريبات والشائعات حول هاتف سامسونج المرتقب Samsung Galaxy S11 سامسونج جالكسي إس 11 بالظهور من الآن، على الرغم من أنّ الشركة الكورية لن تُعلن عنه قبل خمسة أشهر على الأقل من الآن. وفي هذا الأسبوع وحده تم الكشف عن سعة البطارية لكل نُسخة منه، وإعدادات الكاميرا الخلفية، وبالأمس خرج علينا مصدر التسريبات الشهير Evan Blass ببعض المعلومات الإضافية حول الفئة الجديدة ومن ضمنها جالكسي إس 11 بلس وهاتف جالكسي إس 11 إي.

 

سامسونج جالكسي إس 11 بلس سيكون ضخمًا

 

في العام الماضي أصدرت سامسونج ثلاثة نُسخ من جالكسي إس 10 مع دعم شبكات الجيل الرابع، بالإضافة إلى نسخة رابعة تدعم الجيل الخامس، لكن في عام 2020 – عند الإعلان عن جالكسي إس 11 – تُخطط الشركة لإطلاق ثلاثة هواتف رائدة ستكون متاحة في عدّة نُسخ مختلفة.

 

في المقدمة سيكون هاتف جالكسي إس 11 بلس الذي يدعم شبكات الجيل الخامس، ويُفترض أن يأتي مع شاشة ضخمة مقاس 6.9” بوصة منحنية الجوانب، مع عدد كاميرات غير معروف حتى الآن، وإن كنّا نعلم أنّها ستكون عالية الدقة.

 

ومن المتوقع أن تعتمد سامسونج على نسبة عرض أطول في الجيل التالي من هواتفها الذكية، أي سيكون مشابه لجهاز جالكسي إس 10 الجيل الخامس الذي أطلقته مطلع هذا العام. بالنسبة إلى دقة الشاشة، لا نعرف الكثير عنها في الوقت الحالي، لكن الشائعات تدور حول معدل تحديث محتمل أن يبلغ 90 أو 120 هرتز لمنافسة كلًا من ون بلس وجوجل.

 

جالكسي إس 11 مع شبكات الجيل الخامس أو بدونها

 

الهاتف الرائد الثاني ضمن هذه السلسلة سيتم تسويقه باسم جالكسي إس 11 وسيحل محل جالكسي إس 10 الموجود حاليًا، لكن ربما يأتي مع شاشة أكبر حجمًا.

 

يقول Evan Blass أن الشاشة ستبلغ 6.7” بوصة بدلًا من 6.1 بوصة الموجودة على إصدار هذا العام، وستكون منحنية الحواف على الجانبين.

 

وكما هو الحال في الإصدار الأكبر حجمًا، سيكون هناك خيار للشراء مع دعم شبكات الجيل الخامس، ومع ذلك سيكون هناك إصدار أقل سعرًا يدعم شبكات الجيل الرابع LTE فقط.

 

سامسونج جالكسي إس 11 إي

 

إذا قررت سامسونج الاحتفاظ بهذه العلامة التجارية فمن المرجح أن تستخدمها في إطلاق نُسخة أقل في المواصفات وأرخص سعرًا من جالكسي إس 11 باسم جالكسي إس 11 إي على أن تُنافس بها ايفون 11 من أبل مباشرةً، سواء من حيث السعر أو الحجم.

 

وحسب المعلومات الأولية التي حصل عليها إيفان، ستتخلى سامسونج عن شاشة Infinity-O مقاس 5.8” بوصة الموجودة على Galaxy S10e وتستبدلها بشاشة 6.2 أو 6.4 بوصة وستكون منحنية الحواف أيضًا. مع وجود خيارين الأول يدعم شبكات الجيل الخامس والثاني يدعم الجيل الرابع فقط.

 

تاريخ الإعلان عن جالكسي إس 11

 

من المتوقع أن تظهر سلسلة جالكسي إس 11 لأول مرة في الفترة من منتصف إلى أواخر فبراير من عام 2020، وهناك شائعات قوية أنّ سامسونج ستعلن عن الإصدار الجديد من هواتفها الرائدة في تاريخ 18 فبراير أي قبل المؤتمر العالمي للموبايل MWC 2020.

 

وسيختلف التوفّر في النهاية على حسب السوق، ونعتقد أن تكون الإمارات العربية المتحدة هي أولى البلاد التي تحصل على الهواتف الجديدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تتبعها باقي دول المنطقة.

قد يعجبك ايضا