Scribd يجمع 22 مليون دولار من اشتراكات خدمة الكتب الالكترونية

فى اعلان جديد قام به موقع Scribd وهو موقع يعمل على توفير خدمة الدخول غير المحدود الى نصف مليون كتاب الكترونى مقابل 8.99 دولار شهريا بجمع ما يزيد عن 22 مليون دولار العام المنصرم.

 

و قام خوسلا فينشر مع صديقه رابيوس الذى كان مدير تنفيذى سابق فى باي بال و لينكيد ان الذى انضم الى Scribd كمراقب بقيادة حملة اعلانات ادت الى جمع ما يزيد عن 22 مليون دولار للموقع.وردا على سؤال تم طرحه على رابيوس عن طريق البريد الالكترونى حول كيفية جمع هذه الملايين عبر الاشتراك فى موقع للكتب الالكترونية فان رده كان "اننا اصبحنا نستخدم الكتب الالكترونية فى حياتنا اكثر من اى من الاشكال الاخرى" . كما اضاف ايضا" انه بوجود اكثر من 80 مليون مستخدم من حول العالم فان موقع Scribd اصبح لديه الكثير من الشعبية بين الناس".

 

الموقع الذى تم اطلاقه فى عام 2007 و تم تمويله عن طريق موقع  Y Combinator المتخصص بتمويل المشاريع البرمجية فان الموقع بدأ كخدمة لتبادل الملفات و مازال يمتلك هذه الخدمة تم تحويل اهتمامه الى اشتراكات من اجل الكتب الالكترونية فى الوقت الذى تحول فيه اهتمام المنافسين الى توفير خدمات لمواقع Amazon kindle المتخصص ببيع الكتب الالكترونية.

 

و اضاف رابيوس فى تعليق له ان المدير التنفيذى للموقع اخبره ان هناك اكثر من 80 مليون زائر  للموقع شهريا و لكنه لم يخبره حجم من يدفعون استراكات فى الموقع من هؤلاء الزوار و لكنه اشار انه و منذ اطلاق الخدمة الجديدة فى اكتوبر فى 2013 فان عدد الاستؤاكات زادت بنسبة 31% شهريا.

 

و منذ شهرين فقط اطلق الموقع خدمة اخرى و هى الكتب الصوتية و علق احد المدراء فى الموقع ان حجم الاستجابة للخدمة فاقت كل التوقعات حيث ان المستخدمين قاموا بالفعل بالاستماع الى اكثر من 18.000 ساعة من الكتب الصوتية.

 

وعند سؤاله ما اذا كان الموقع قد اثبت نفسه فعليا فى عالم الكتب الالكترونية فكان رده " من وجهة نظرى فان الموقع قد اثبت نفسه بجدارة شديدة و لكن من وجهة نظر الصناعة فان هناك بعض التباين فى الاراء".و اضاف ان الموقع الان يعمل مع خمسة من اكبر دار النشر.و اضاف ايضا " انه بنهاية عام 2015 فانه من الممكن ان نقول ان كل من فى صناعة الكتب الالكترونية سوف يعترفون بوجودنا كاكبر موقع للكتب الالكترونية".

 

و بعد مكسب ال22 مليون دولار الذى حققه الموقع فى السنة الماضية فانه بذلك تترفع مكاسبه الكليه منذ اطلاقه خدمة الكتب الالكترونية الى 48 مليون دولار مع توقع زيادة فى الارباح فىعام 2015

 

 

قد يعجبك ايضا