ما الذي يجعل من Seagate Backup Plus 5TB وحدة التخزين الاحتياطي المثالية؟

سواء كان السبب هو فشل العتاد الحاسوبي لسبب ما، أو حتى برمجيات خبيثة تشفر ملفاتك مثل برمجيات الفدية، فمن المؤكد أن تجربة فقدان الملفات الهامة هي واحدة من الأسوأ دون شك. فالجميع يريد لملفاته أن تبقى آمنة ومتاحة للاستخدام عند الحاجة وبالأخص إن كانت متعلقة بالعمل مثلاً أو ربما تتضمن ذكريات هامة لا يمكن التضحية بها. لذا بات من المعروف أن التخزين الاحتياطي للملفات هو الطريقة الأفضل لحمايتها من أي طارئ والحفاظ على وجودها دائماً.

 

بالطبع هناك اليوم العديد من الخيارات المتاحة للتخزين الاحتياطي، وبالأخص عبر الإنترنت، لكن التخزين السحابي يعاني من عيوب كبرى بداية من السعر الباهظ والمستمر من جهة، ووصولاً إلى واقع أن اتصال الإنترنت السريع ليس متوفراً دائماً وعند الضرورة من الممكن للتخزين السحابي أن يخذل المستخدم تماماً. لذا عادة ما تكون الطريقة الأكثر أماناً للتخزين الاحتياطي هي وحدة تخزين خارجية مثل Seagate Backup Plus 5TB.

 

احصل عليه الآن

 

في هذا الموضوع سنستعرض الميزات التي تجعل هذا القرص الصلب الخارجي (External HDD) الخيار الأفضل للتخزين الاحتياطي عموماً، وبالأخص للمصورين والمهتمين بمجال التصوير الفوتوغرافي.

 

 

تصميم أنيق ومساحة تخزينية هائلة

 

يأتي قرص Seagate Backup Plus 5TB بتصميم معدني مميز وحديث ويجعل القرص أكثر مقاومة للصدمات والسقوط مقارنة بوحدات التخزين المنافسة التي عادة ما توضع ضمن أغلفة بلاستيكية. 

 

ضمن القرص هناك مساحة تخزينية هائلة بحجم 5 تيرابايت (5TB) تكفي لتخزين ما يقارب من مليون صورة و1,250,000 أغنية أو 600 ساعة من أفلام الفيديو عالية الدقة.

 

 

سرعة نقل كبيرة للملفات عبر منفذ USB 3.0 وميزات للنسخ الاحتياطي

 

يستخدم القرص الصلب منفذ USB 3.0 عالي السرعة والذي يسمح بسرعة اسمية تصل حتى 5Gbps، كما أن القرص نفسه يمتلك سرعة دوران عالية تعني سرعة أكثر من المعتادة في نقل الملفات سواء كقراءة أو كتابة على القرص. كما أن السرعة العالية تعني أن عمليات المزامنة وأخذ النسخ الاحتياطية تتم بسرعة أكبر من المعتاد وتصفح محتوى القرص يكون أسهل وأكثر سلاسة.

 

بالطبع فوحدة تخزين Seagate Backup Plus 5TB متوافقة تماماً مع نظامي Windows وMacOS، وبالتالي يمكن استخدامها بفعالية للنسخ الاحتياطي سواء عبر ميزة File History أو Time Machine (لكن الأمر يحتاج تهيئة مسبقة عادة).

 

سعر منافس وعروض إضافية مميزة للمصورين

 

يعد قرص Seagate Backup Plus 5TB أرخص من معظم وحدات التخزين المحمولة ضمن فئته، وذلك على الرغم من ميزاته العديدة وكونه يقدم تصميماً أفضل وهيكلاً معدنياً أنيقاً، لكن ما يجعل السعر مغرياً أكثر هو الميزات الإضافية التي يحصل عليها المستخدم عند الشراء.

 

عند شراء قرص Seagate Backup Plus 5TB ستحصل على اشتراك مجاني لمدة شهرين في حزمة التصوير الفوتوغرافي من Adobe والتي تتضمن تطبيقي Photoshop CC لمعالجة الصور والتصميم الجرافيكي، وLightroom CC لمعالجة الصور وتحريرها. وبالإضافة لذلك يحصل المستخدم على اشتراك عام كامل بخدمة Mylio Create التي تتيح مزامنة سحابية لـ 50 ألف صورة مع ميزات تخزين سحابي وميزات تحرير صور متقدمة أيضاً.

 

 

جودة عالية وضمان يمتد حتى عامين من الشراء

 

ربما تكون أهم ميزة متاحة لوحدات التخزين الاحتياطي هي حياتها الطويلة وجودتها العالية التي تعني أنها لن تتعطل من تلقاء نفسها، ومن المعروف أن شركة Seagate واحدة من الشركات المعروفة بالجودة العالية لمنتجاتها، كما أن قرص Seagate Backup Plus 5TB يأتي مع ضمان محدود لمدة عامين تاليين للشراء، أي أنك تستطيع الاطمئنان إلى أن ملفاتك الهامة أو النسخ الاحتياطية محفوظة بأمان دون أن تقلق حيالها.

 

بالمحصلة يقدم قرص Seagate Backup Plus 5TB كل ما من الممكن للمستخدم أن يحتاجه من وحدة تخزين احتياطي خارجية، فهو يوفر التصميم الممتاز والسرعة العالية والسعة الكبيرة، كما أن الحصول على الاشتراكات المجانية عند شراء القرص تجعله صفقة لا تفوت في الواقع وبالأخص لمحبي التصوير ومن يريدون الاحتفاظ بالكثير من ذكرياتهم الهامة.

 

احصل عليه الآن