تطبيق SnapChat يقدم مكاناً مخصصاً للفيديوهات القصيرة على نمط TikTok

عبر الأعوام الأخيرة تمكنت منصة Snapchat من تثبيت اسمها كواحدة من منصات التواصل الاجتماعي الكبرى، ومع أنها لا تمتلك نفس عدد المستخدمين الهائل للمنصات الأخرى مثل فيسبوك وإنستجرام، فهي تعاني من المشكلة المعتادة للمنصات الكبيرة: غياب النمو بعد الوصول إلى عتبة معينة، والخوف من منصة جديدة تخطف الأضواء وتسرق المستخدمين. وبالطبع فقد كانت المنصة الجديدة المخيفة للجميع مؤخراً هي TikTok، مما حرض جميع المنصات الكبرى على محاولة تكرار نجاحها الاستثنائي في الفيديوهات القصيرة.

 

بعد كل من Instagram وYouTube وسواها، كشفت منصة Snapchat عن مكان مخصص ضمنها باسم “SpotLight”. حيث سيكون هذا المكان مخصصاً لاستكشاف المحتوى المكون من الفيديوهات القصيرة وبالأخص التي تمتلك موسيقى خلفية من قبل المستخدمين، كما أنها ستستخدم لترويج المحتوى الذي تراه المنصة مثيراً للاهتمام من مختلف المستخدمين، وبالمجمل يبدو أن المخطط هنا أن يكون هذا المكان مخصصاً لاستكشاف المحتوى الجديد والمستخدمين ذوي الشعبية.

 

اقرأ أيضاً: يوتيوب Shorts: أحدث المنضمين إلى قائمة منافسي تيك توك

 

يذكر أن هذه لن تكون أول فكرة تأخذها Snapchat من TikTok في الواقع، بل سبق وأن قامت المنصة بتقديم ميزات جديدة لإضافة الموسيقى إلى الفيديوهات بعد مجموعة من التعاقدات الأخيرة. ومع أن مستقبل هذا النوع من الميزات على SnapChat مجهول إلى حد بعيد، فالمنصة تمتلك أفضلية كبيرة بكونها مفضلة لدى اليافعين أكثر من سواها، مما يجعلها تمتلك فئات مستخدمين متقاطعة بوضوح مع فئات مستخدمي TikTok.

قد يعجبك ايضا