سوني ونيكون يتعاونان لإنشاء منصة الكاميرات الذكية الموحدة

إذا كنت تحبذ فكرة وضع الكاميرات الذكية حول منزلك للحماية أو رصد جميع ما يدور حولك فستكون سعيدًا بالتأكيد عند معرفة التعاون المثمر بين شركات عريقة في مجال التصوير مثل سوني ونيكون وغيرهما لإنشاء بيئة موحدة تجميع الكاميرات الذكية ببعضها البعض.

 

هذا التحالف القوي بين شركات كبيرة من بينها سوني ونيكون وفوكسكون وسينيرا وويسترون سيسمح لك بتشغيل الكاميرات الذكية مع بعضها بسلاسة تامة وبدون أي مشاكل، وهذا يعني متابعتك ورصدك للعديد من الكاميرات من مختلف العلامات التجارية للواجهة الواحدة.

 

سيحدد نظام NICE الجديد المواصفات التي يمكن لمصنعي هذه الكاميرات استخدامها وبذلك سيتم اللقطات التي يلتقطونها إلى مشاهد وفهرستها وجعلها قابلة للبحث والمسح على هيئة صور مصغرة وسيتم تخزينها سحابيًا لضمان حفظها لأطول فترة ممكنة.

 

بالطبع ستكون فكرة مذهلة باتباع الكثير من العلامات التجارية لنفس المواصفات في تطوير معداتها وبهذا سيسهل تطوير التطبيقات إلى مجموعة كبيرة من معدات التصوير والكاميرات، بالإضافة إلى تكاملها الواسع مع بعضها البعض، وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة سينيرا أن المنصة ستستخدم بنية تحتية مدعمة بتقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين ميزة التعرف على الصور والأشياء.

 

شمل التحالف أيضًا مجموعة من الشركات المصنعة لأجهزة الاستشعار والمعالجات المستخدمة من قبل الكاميرات الذكية بالإضافة إلى البرمجيات التي تستخدمها العلامات التجارية ومن المتوقع أن يتم إطلاق المشروع بحلول نهاية العام الحالي وستتوافر منتجات المنصة الجديدة NICE على رفوف المتاجر في مطلع عام 2019، وسيكون من الممتع انضمام شركات كبيرة مثل أمازون ونيست لذلك التحالف.

 

قد يعجبك ايضا