أول رحلات SpaceX إلى المريخ قد تحدث خلال 4 أعوام وفق إيلون ماسك

عندما أسس إيلون ماسك شركته المتخصصة باستكشاف الفضاء SpaceX مطلع الألفية كان هناك عدة غايات أساسية، حيث أراد الملياردير الشهير أن يجعل السفر إلى الفضاء أرخص من أي وقت مضى بالاعتماد على صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام، كما أراد تحقيق حلم الوصول إلى المريخ وإنشاء مستعمرات بشرية هناك في وقت ما.

 

عبر السنوات تمكنت شركة SpaceX من تحقيق فكرة الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام مرات عديدة، حيث أن صواريخ Falcon 9 الأحدث من الشركة ناجحة للغاية في تنفيذ مهمات إطلاق الأقمار الصناعية والحمولات الأخرى إلى مدارات حول الأرض، وحتى أن الشركة تمكنت من إطلاق أول رحلاتها المأهولة بإرسال رائدي فضاء إلى محطة الفضاء الدولية منذ أشهر. لكن فكرة استيطان المريخ تبدو بعيدة للغاية مع كون الشركة لم ترسل أية مهمات إلى الكوكب الأحمر حتى الآن.

 

اقرأ أيضاً: صاروخ Blue Origin يحطم الرقم القياسي من حيث قابلية إعادة الاستخدام

 

وفق مؤسس ورئيس الشركة إيلون ماسك، فالرحلة الأولى إلى المريخ قد لا تكون بعيدة حقاً، بل أنه يعتقد أن مهمات SpaceX ستصل إلى المريخ خلال السنوات الأربعة التالية، مما يضع مجالاً زمنياً ضيقاً نسبياً ومثيراً للإعجاب، وبالأخص أن SpaceX هي شركة الفضاء الخاصة الوحيدة التي تحاول الوصول إلى الكوكب الأقرب إلى الأرض بشكل حقيقي.

 

اقرأ أيضاً: SpaceX تعمل على مركبة فضائية يُمكنها اختراق الغلاف الجوي للمريخ

 

بالطبع فتخمينات ماسك الحالية ليست تأكيداً من أي نوع، والأمر قد يحصل في وقت أبكر أو أبعد وربما لا يحصل أصلاً حتى. لكن ومع كون ماسك يمتلك وصولاً أفضل إلى تقدم العمل ضمن برامج شركة SpaceX المختلفة، فمن المبشر كونه يرى أن الرحلة إلى المريخ قريبة كفاية.

قد يعجبك ايضا