تصفح الوسم

براءات الاختراع

8500 من براءات اختراع انتل في مزاد ضخم للبيع!

فيما يبدو أنه أكثر مبيعات براءات الاختراع شهرةً منذ سنوات، وضعت شركة انتل عنوان IP الخاص بالاتصال السلكي واللاسلكي في مزاد عام، وتسعى الشركة إلى تجريد ما يصل إلى 8500 من براءات اختراع انتل في محفظتها الضخمة. تأتي الأخبار في…
اقرأ أكثر...

بعد حظر بيعه في ألمانيا والصين، هل ستُحظر بعض هواتف أيفون في أمريكا؟

تشتعل تطورات القضايا الدائرة بين شركتي كوالكوم وأبل بشأن انتهاك براءات الاختراع والتي من بينها دعوى بقيمة مليار دولار تم رفعها من قبل شركة أبل بدعوى أن شروط ترخيص شركة تصنيع شرائح الهواتف المحمولة لم تكن عادلة. قدمت شركة أبل…
اقرأ أكثر...

أبل قد تدفع غرامة 862 مليون دولار بسبب رقاقات الايفون

قضت هيئة المحلفين، أن أبل قد انتهكت أحد براءات الاختراع المملوكة من قبل جامعة يسكونسن ماديسون، والتي قد ترغم عملاقة التكنولوجيا على دفع ما يصل إلى 862 مليون دولار مقابل الأضرار التي تسبب بها للجامعة. وتُغطي براءة الاختراع محل النزاع، وسيلة…
اقرأ أكثر...

مايكروسوفت و Kyocera ينهيان النزاع القانوني الدائر بينها على براءات اختراع الأندرويد

تمتلك مايكروسوفت مجموعة من الاتفاقيات مع عدد كبير من الشركات المُصنعة لأجهزة الأندرويد، وهي الاتفاقيات التي تغطي براءات الاختراع التي تمتلكها مايكروسوفت ويتم استخدامها من نظام تشغيل جوجل "الأندرويد". ولكن رغم ذلك، فقد كان…
اقرأ أكثر...

IBM وسامسونج يحتلان قائمة الشركات الأكثر تسجيلاً لبراءات الاختراع منذ بداية 2015

خلال الفترة من يناير حتى مايو من هذا العام، كان أكبر شركتين يحصلان على براءات اختراع هما IBM (3059 براءة اختراع) وسامسونج (3052 براءة اختراع). بعد هاتين العملاقتين، نجد أن براءات الاختراع التي حصلت عليها الشركات الأخرى تقل بشدة، حيث تليهما…
اقرأ أكثر...

تبرئة نوكيا و ZTE من قضية انتهاك براءات اختراع InterDigital

قضت محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الاتحادية يوم الأربعاء، ببراءة نوكيا و ZTE في دعوى انتهاك براءات الاختراع المقدمة ضدهم من قبل شركة InterDigital. يُذكر أن هناك 5 براءات اختراع كانت مندرجة في هذه القضية، أربعة منهم تتعلق بتصاميم تسمح…
اقرأ أكثر...

ابل تريد من سامسونج حذف ميزة slide to unlock من اجهزتها الذكية

في وقت سابق من هذا الشهر، فازت ابل في دعوى قضائية اخرى ضد سامسونج والتي منحت ابل 119 مليون دولار كتعويض عن الاضرار التي لحقت بها. ورغم ذلك، فلم تتوقف الدعاوي القضائية بين ابل وسامسونج عند هذا الحد. حيث تقدمت ابل اليوم بدعوى قضائية اخرى…
اقرأ أكثر...

انباء عن دخول ابل وسامسونج في محادثات لانهاء القضايا الدائرة بينهما

سمعنا في وقت سابق من هذا الاسبوع ان ابل وجوجل قد توصلا لاتفاق بشأن انهاء القضايا القانونية المتعلقة ببراءات اختراع موتورولا، وعلى ما يبدو ان الوقت قد حان على سامسونج هي الاخرى لانهاء مشاكلها مع ابل. حيث ذكرت صحيفة كوريا تايمز ان…
اقرأ أكثر...

ابل هي الشركة الاكثر تعرضا لقضايا براءات الاختراع في 2013

كما يقول المثل "الشجرة المثمرة يقذفها الناس بالحجارة". وبما ان ابل جاءت على قمة قائمة فورتشن كأعلى شركات التكنولوجيا، فلا عجب ان تكون هي اكثر شركة واجهت دعاوى قضائية متعلقة ببراءات الاختراعات في عام 2013، اكثر من اي شركة اخرى في…
اقرأ أكثر...

ابل وجوجل يتوصلان لاتفاق بشأن تسوية براءات اختراع موتورولا

ذكرت وكالة رويترز ان ابل وجوجل قد توصلا الى اتفاق لتسوية قضايا براءات الاختراع الممتدة بين ابل وشركة موتورولا منذ فترة طويلة. ووفقاً للبيان الصادر عن الشركتين، فإن الاتفاق لا يتضمن الترخيص العام، الا ان الشركات تتعاون لاصلاح هذه…
اقرأ أكثر...