شركة Take Two للألعاب تنوي شراء شركة خاصة بتطوير ألعاب السباقات

كشفت تقارير جديدة محادثات بين عملاقة الألعاب الأمريكية Take Two (مالكة كل من Rockstar Games و2K) وشركة بريطانية باسم Codemasters تختص بتطوير ألعاب السباقات بالدرجة الأولى وتعرف بتطويرها لسلسلة ألعاب Dirt المحبوبة. حيث أن الصفقة تضع قيمة الشركة البريطانية عند مليار دولار أمريكي تقريباً مما يجعل الصفقة في حال حدوثها واحدة من الأكبر مؤخراً (ولو أنها قد تبدو صغيرة مقابل صفقة استحواذ Microsoft على Bethesda لقاء 7.5 مليار دولار).

 

أتت المعلومات من إبلاغ شركة Codemasters للمستثمرين ضمنها بالعرض الذي تلقته، حيث أن المبلغ المعروض للشراء أعلى بوضوح من القيمة السوقية للشركة (تقدر بحوالي 873 مليون دولار أمريكي)، لكن حتى اللحظة لا يزال العرض غير ملزم بل أنه عرض أولي قد تتغير قيمته مع الوقت وربما لا يكتمل أصلاً في حال رفض بعض مستثمري Codemasters للصفقة التي ستحول أسهمهم إلى أسهم في شركة Take Two مع كون الجزء المسال من الصفقة هو 25% من قيمتها فقط.

 

اقرأ أيضاً: أكبر صفقات الشراء والاستحواذ في تاريخ مجال الألعاب

 

في حال تمت الصفقة، ستكون شركة Codemasters والألعاب التي تطورها تحت مظلة الناشر 2K الخاص بشركة Take Two، وهو أمر “سيجمع خبرات شركتين عالميتين رائدتين في مجال الترفيه التفاعلي” وفق تصريحات مدراء في شركة Take Two لدى سؤالهم عن أسباب قرار الاستحواذ على Codemasters.

قد يعجبك ايضا