شركة Tesla تبني بطارية عملاقة تكفي لتشغيل مدينة

قبل بضعة أسابيع عانت ولاية تكساس الأمريكية من انقطاعات واسعة للطاقة نتيجة عواصف شتوية غير معتادة هناك، لكن يبدو أن مشاكل الولاية مع الطاقة قد تتغير قريباً بعد الكشف عن كون شركة Tesla تقوم ببناء واحدة من أكبر مجمعات البطاريات في العالم ضمن الولاية.

 

البطارية العملاقة الجديدة تبنى من قبل شركة Gambit Energy Storage وهي جزء من شركة Tesla الشهيرة لصناعة السيارات، ويخطط لكونها ستقدم استطاعة 100 ميجا واط، وهي طاقة كافية لتشغيل 20 ألف منزل أو مدينة متوسطة الحجم خلال يوم صيفي حار كامل، وهي ترقية كبيرة مقابل بطاريات السيارات أو البطاريات المنزلية التي تصنعها الشركة عادة.

 

وفق المعلومات التي كشفها مسؤولون في الولاية، سيتم افتتاح البطارية العملاقة في شهر يونيو المقبل، وستربط مع الشبكة الكهربائية للولاية. حيث سيكون دور البطارية الأساسي هو استجرار الطاقة والشحن في فترات الإنتاج الفائض عندما تنخفض أسعار الكهرباء، وإعادة تقديم هذه الطاقة عند الحاجة إليها وبالأخص في حالات الكوارث الطبيعية التي تؤثر على الشبكة الكهربائية، كما أنها موجودة لتوفير الطاقة لإعادة تشغيل المولدات الكهربائية الكبيرة في حال توقفها.

 


مواضيع قد تهمك:


 

حتى الآن لم تصرح شركة Tesla بأية معلومات حول البطارية العملاقة، لكن من الواضح أن المشروع كان قد بدأ منذ بضعة أعوام في الواقع وليس ردة فعل على الأحداث الأخيرة. وفي حال نجاح المشروع من غير المستبعد أن يتم تكراره في مدن مختلفة حول العالم بحيث يصبح من المعتاد وجود بطاريات عملاقة تشغل المدن عند حدوث طارئ.