شركة Tesla تبيع نصف مليون سيارة خلال 2020 محطمة أرقامها القياسية

بينما من المعتاد للشركات الكبرى في مجال السيارات مثل VW وToyota أن تبيع ملايين السيارات كل عام، وأن تبيع أكثر من مليون سيارة من موديل واحد حتى، فهذه الأرقام لا تزال بعيدة للغاية عن المدى المتاح حالياً للسيارات الكهربائية. حيث لا تزال مبيعات سوق السيارات الكهربائية منخفضة للغاية مقارنة بالسيارات العاملة بالوقود. لكن على الرغم من الفارق الكبير في المبيعات فالسيارات الكهربائية تنمو بشكل مستمر وسريع في الواقع، وعلى الرغم من كون عام 2020 كان كارثياً على صناعة السيارات، فقد سارت شركات السيارات الكهربائية نحو نجاحات أكبر.

 

على الرغم من وباء كوفيد-19 والانهيار الاقتصادي العالمي خلال عام 2020، فقد تمكنت شركة Tesla من النجاة من التأثيرات على ما يبدو، بل أنها نمت بشك كبير وباعت المزيد من السيارات خلال العام. حيث تشير بيانات الشركة نفسها إلى أنها قد باعت 499,550 سيارة خلال عام 2020، مع كون 180,570 منها قد بيعت في الربع الأخير من العام فقط لتحطم الشركة بذلك رقمها القياسي الشخصي لأكثر السيارات المباعة خلال ربع أو عام واحد.

 

اقرأ أيضاً: ثغرة جديدة تسمح بسرقة سيارات Tesla Model X خلال دقائق فقط

 

في الواقع وبالمقارنة مع عام 2019، فقد ارتفعت مبيعات شركة Tesla بحوالي 36%، وهذه النسبة من النمو غير معتادة في مجال السيارات عادة، إلا لشركات السيارات الناشئة وفي حالات نادرة. وبالنظر إلى النمو الكبير لمبيعات سيارات Tesla عبر السنوات الماضية من الممكن ملاحظة أنها تسير بخطى ثابتة نحو المزيد من الهيمنة في مجال السيارات الكهربائية.

 

اقرأ أيضاً: شركة Tesla باتت أكبر من Toyota وVolkswagen معاً من حيث رأس المال السوقي

 

يذكر أن العام الحالي كان مميزاً للغاية للشركة الأمريكية، فقد حققت نمواً كبيراً بالمبيعات وتضاعفت قيمتها السوقية عدة مرات بالإضافة إلى انطلاق مخططاتها لبناء المزيد من المصانع حول العالم وبالأخص في الساحل الشرقي للولايات المتحدة، بالإضافة إلى قرب اكتمال مصنع الشركة في أوروبا.