Tesla ستطلق الإصدار X من سياراتها في أيلول/سبتمبر

 

في رسالة إلى مالكي الأسهم مساء البارحة أكدت شركة Tesla أن الإصدار المرتقب من سياراتها Tesla X سوف يتم إطلاقه في شهر أيلول/سبتمبر، ورغم وجود العديد من الشائعات التي رجحت إطلاقه في أيلول/سبتمبر في الفترة السابقة إلا أنه من المطمئن سماع هذه الأخبار بشكل مباشر من Tesla نظراً لتاريخ الشركة المعروف في تأجيل مواعيد الإطلاق.

 

وجاء في جزء من هذه الرسالة :

 

" تزامناً مع استعدادنا لإطلاق الإصدار X في شهر أيلول/سبتمبر نعمل حالياً على تصميم المزيد من السيارات وتنفيذ آخر اللمسات الهندسية والاختبارات وتفعيل أدوات التصميم الجديدة وإتمام الاتفاقيات مع الشركات المزودة.

 

لقد كنا نقوم بإنتاج العديد من الهياكل لاختيار الأفضل لتصلح للإصدار X بواسطة أكثر من 500 روبوت أثناء عملية الإنتاج."

 

وتعد هذه الأخبار مفرحة للمستخدمين المتشوقين لهذا الإصدار من سيارات Tesla والذين صبروا طويلاً إذ أن الموعد المرجح لإطلاقه كان في بداية عام 2014 لكن هذا الموعد تأجل لسببين الأول هو أن الشركة أرادت الاهتمام بشكل أكبر بالإصدار S وزيادة توافره عبر العالم، أما السبب الثاني فهو أن المدير التنفيذي للشركة إيلون ماسك صرح في عدة مناسبات أن تصميم الإصدار X ترافق مع بعض الصعوبات الهندسية خصوصاً بالنسبة للأبواب التي شكلت التحدي الأكبر.

 

وقد صرح ماسك في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي قائلاً :

 

" من السهل إنتاج وحدات عديدة من الإصدار X لكن ذلك لا يشكل فائدة لنا فالسؤال الأهم هو متى نستطيع تدوير عجلة الإنتاج من أجل تصميم سيارة ذات جودة عالية وهذا أمر صعب الوصول إليه."

 

ومن الواجب التنويه إلى أنه بالرغم من أن إطلاق هذه السيارة سيتم في شهر أيلول/سبتمبر إلا أن القائمة الطويلة من الأشخاص الراغبين بامتلاكها قد تؤخر حصولك عليها حتى عام 2016 على سبيل المثال.

 

ومن المعتقد أن Tesla تملك ما يصل إلى 24000 وحدة من هذا الإصدار بينما كانت تملك 12000 وحدة من الإصدارS  في المرحلة نفسها من عملية الإنتاج، وهذه الزيادة الهائلة في الطلب تعود إلى عوامل عديدة أولها أن علامة Tesla التجارية أصبحت أكثر شهرة اليوم عما كانت عليه في عام 2012 بفضل نجاح الإصدار S، وإضافة لذلك فإن سيارة رباعية الدفع مثل الإصدار X هي جذابة وعملية بشكل أكبر.

 

ختاماً، يبدو أن Tesla ستعمل بأقصى جهد لها في الأشهر المقبلة، فإلى جانب إطلاق إصدار X ستستمر الشركة في بناء مصنعها Gigafactory في ولاية نيفادا كما أنها لمحت البارحة إلى نيتها في الكشف عن الإصدار 3 في بداية عام 2016 مع موعد تقريبي لإطلاقه في عام 2017.

قد يعجبك ايضا