أكبر مشروع رموز غير قابلة للاستبدال – NFT في الشرق الأوسط من تطوير فريق The First Arabs

بما أن تقنيات العالم الافتراضي كميتافيرس تفتخر بكونها ستفتح أفقًا جديدًا من التعبير الفردي الحر والغير محدود للعالم بأكمله، بدأ البعض يبحثون عن طرق يعبرون فيها عن تراثهم وهويتهم على هذا المستوى المميز من التعبير عن النفس. ومن هنا بدأ فريق عربي شغوف يسمى بـ”العرب الأولون – The First Arabs” بتطوير مشروع “عرب فيرس – ArabVerse” والذي سيجمع العرب من جميع العالم عن طريق مجموعة رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) على البلوك شين – Block Chain يتم شراءها باستخدام عملة الإيثيريوم.

 

أعلن فريق “العرب الأولون” عن إطلاق مشروعه “عرب فيرس” المبني على الرموز غير قابلة للاستبدال (NFT) في شهر فبراير الحالي بعد تطويره للمشروع بسرية تامة. ومن خلال المشروع، يتطلع الفريق إلى استكشاف الثقافة العربية داخل الميتافيرس وإلى دعم المجتمعات العربية المهمشة خارج الميتافيرس في العالم الحقيقي.

 

وفقًا لخطة عمل “العرب الأولون”، تتضمن المرحلة الأولى من “عرب فيرس” الكثير من الخصائص الفريدة والحديثة منها إطلاق تأسيسي لِـ10 آلاف شخصية فريدة على شكل رموز غير قابلة للاستبدال (NFT)؛ وتتفرع مجموعة الشخصيات إلى 5 آلاف ذكور و5 آلاف إناث.

 

وذلك يجعل “عرب فيرس” أكبر مشروع رموز غير قابلة للاستبدال (NFT) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالإضافة إلى أنه أول مشروع NFT بشري في العالم يناصف بين شخصيات الذكور والإناث بالتساوي. حيث تقول عضوة الفريق نور: “نأمل أن يشجع مشروعنا المزيد من الإناث على الانضمام إلى مساحة الـNFT، لأنها لا تزال مساحة يهيمن عليها الأغلبية من الذكور.”

 

أما عن مجموعة شخصيات “عرب فيرس”؛ فسوف تُظهر الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) رسومات لملابس وأغراض تراثية أصيلة وواقعية من الوطن العربي مدمجة مع خصائص مستقبلية وفضائية من عالم الخيال العلمي. كما ستتحلى الرموز بإطارات زخرفية مكونة من أسماء الدول العربية الـ22 مكتوبة يدويًا بالخط الكوفي التقليدي – أقدم نوع من الخط العربي.

 

كما يخطط فريق “العرب الأولون” حاليًا إلى التعاون مع المنظمات الدولية والمحلية بهدف جمع تبرعات بما يساوي 500 ألف دولار من العملات الرقمية المشفرة لدعم المبادرات الإنسانية المختلفة، وأيضًا يخطط الفريق لمساعدة تلك المنظمات على تنظيم وإطلاق حملات جمع تبرعات عبر العملات الرقمية المشفرة.

 

في الوقت الحالي، يدعو فريق “العرب الأولون” جميع المهتمين للانضمام إلى مجتمعهم عن طريق تطبيق Discord أو متابعة نشرتهم البريدية الإلكترونية على موقعهم الرسمي. حيث سيتمتع أعضاء المجتمع بالقدرة على المشاركة في اتخاذ بعض قرارات الفريق بما يتعلق بتطوير “العرب فيرس” وبهوية المنظمات التي سيتبرع لها الفريق.