تويوتا تستثمر 2.5 مليار دولار في تصنيع سيارات ذاتية القيادة

استثمرت شركة تويوتا 300 مليار ين ياباني (أي ما يقرب من 2.8 مليار دولار) في شركة جديدة تتخذ من طوكيو مقرًا لها  والتي تهتم بصناعة سيارات ذاتية القيادة وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت الجمعة الماضية. على إثر ذلك، سيبدأ معهد تويوتا للبحث والتطوير في تعيين 300 موظف لهذه المهمة وتأمل الشركة اليابانية تويوتا مضاعفة هذا العدد ليل إلى 1000 عامل عند إطلاق الشركة الرسمي.

 

تأتي هذه الخطوة بعدما قررت شركة تويوتا طرح سيارات ذاتية القيادة للأسواق عام 2020 تعمل بالكهرباء وهي جزء من خطة الشركة لتوسيع رقعة مستهلكيها وتواجدها التجاري في أسواق ناشئة حول العالم. وقررت تويوتا أيضًا دمج تقنيات القيادة الذاتية مع تقنية الذكاء الاصطناعي لتسهيل المحادثات بين المركبات والركاب.

 

هدف تويوتا الرئيسي هو التأكد من تطويرها لبرمجيات موثوقة وأكد على ذلك جيمس كوفنر قائد الشركة الجديد في حديثة لصحيفة وول ستريت وأضاف إلى حديثه التطور الآلي لبرامج القيادة في جميع أنحاء العالم وأن هناك مجموعة واسعة من برمجيات تويوتا مع اختلاف جودتها سترى الأسواق قريبًا.

 

لم يتعارض لك مع الاستثمار في شركة جديدة، فالأمر سيكون تجنيدًا أفضل للاحتياجات وعدم تقييد الشركة بقيود ما، كما أن الفريق الموكل لهذه المهمة سيكون منفصلًا عن الشركة الأم تويوتا لفتح مساحة الإبداع إلى مالانهاية.

 

قد تبدو فكرة سيارات ذاتية القيادة على الطرق غريبة لدى البعض لكنها حقيقة بالفعل على طرق العديد من المدن حول العالم الآن، لذا فمن الجيد أن ترى أفكارًا توجه إلى كل ما هو جديد داخل شركة عريقة مثل تويوتا.

 

 

قد يعجبك ايضا