Walmart تستخدم كاميرات الذكاء الاصطناعي لمنع السرقة في ممرات الكاشير

تناولنا في تقرير بالأمس بعضًا من التقنيات التي يتوقع المحللون تواجدها في متاجر المستقبل، وكيف أنّ بعض الشركات بدأت في استخدامها بالفعل من الآن، وأبسط مثال على ذلك تقرير صدر مؤخرًا يكشف أنّ Walmart تستخدم كاميرات الذكاء الاصطناعي كي تراقب وتمنع السرقة في ممرات الدفع عند الكاشير.

 

في التقرير الذي يأتي من موقع بزنس إنسايدر فإنّ شركة Walmart بدأت بالفعل في استخدام تكنولوجيا رؤية الكمبيوتر التي تُطلق عليه اسم Missed Scan Detection لتحديد المنتجات التي تتجاوز ممر الكاشير دون أن يتم مسحها ودفع ثمنها.

 

Walmart تستخدم كاميرات الذكاء الاصطناعي

 

حسب التقرير، قامت شركة Walmart بالفعل بتطبيق هذه التكنولوجيا الجديدة في أكثر من 1,000 متجر من فروعها المنتشرة حول الولايات المتحدة الأمريكية على مدار العامين الماضيين، وتعمل على مراقبة أكشاك الدفع ومناطق الكاشير التقليدية التي يتم إدارتها بواسطة الموظفين.

 

يعتمد النظام على كاميرات تراقب حركة المنتجات عبر ممر الدفع، وفي حالة حدوث نشاط غير عادي، مثل تعبئة أحد المنتجات في الحقائب دون مسحه ضوئيًا، يتم إخطار موظف الكاشير لاتخاذ الإجراء اللازم.

 

وتم تصميم Missed Scan Detection للمساعد في تقليل السرقة والخسائر الأخرى، خاصةً وأنّ هذه المشكلة كلفت تجار التجزئة في الولايات المتحدة فقط ما يصل إلى 47 مليار دولار في عام 2017.

 

على مدار العامين الماضيين منذ طبّقت Walmart النظام الجديد، قالت الشركة أنّها شهدت انخفاض في معدلات السرقة، وخسائر المخزون، والاحتيال، وأخطاء المسح الضوئي.

 

ولكن الشركة في الوقت نفسه لم تُحدد الأرقام الخاصة بهذا الانخفاض، وحجم الأموال التي وفرتها المتاجر بفضل استخدام هذه التكنولوجيا الجديدة.

 

اقرأ أيضًا: والمارت تستعد لمنافسة أمازون في المتاجر الافتراضية

 

تجدر الإشارة إلى أن كلًا من Walmart وأمازون تستثمران الكثير في الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا رؤية الكمبيوتر في متاجرهما التقليدية، ولكن في الوقت نفسه تختلف أساليب كلًا منهما تمامًا.

 

فبينما تستخدم أمازون الذكاء الاصطناعي في إنشاء تجربة تسوّق سلسة بدون كاشير، تقوم Walmart بتطبيق هذه التكنولوجيا كوسيلة لزيادة إنتاجية موظفيها.

 

وفي أبريل الماضي، افتتحت شركة Walmart متجرًا يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي ويستخدم تكنولوجيا الكمبيوتر لمراقبة المخزون في الوقت الفعلي، حتى يعرف الموظفون متى يحتاجون إلى تجديد كل قسم من أقسام المخزون. كما استثمرت الشركة أيضًا بعض المال في إنتاج روبوتات تساعد في تنظيف الأرضيات.

قد يعجبك ايضا