أجهزة Xbox Series X ستدعم تشغيل ألعاب جميع أجيال Xbox السابقة

مع الاقتراب من نهاية العام الحالي الذي سيشهد صدور الجيل القادم من مشغلات Xbox وPlayStation، بدأت العديد من المعلومات بالظهور في الواقع، إذ أننا نعرف شكل يد تحكم PS5، كما نعرف شكل جهاز Xbox Series X ويد التحكم الخاصة به وبعض المواصفات الداخلية كذلك، لكن واحداً من أهم الأخبار للاعبين القدامى ربما، هو أن الجيل القادم من أجهزة Xbox سيدعم تشغيل ألعاب جميع الأجيال الثلاثة السابقة.

 

بطبيعة الحال فالقدرة على تشغيل ألعاب الأجيال السابقة لن تشمل كل لعبة على الإطلاق (للأسف بعض الألعاب ستبقى غير متوافقة)، لكن الغالبية العظمى من الألعاب ستكون متاحة للعب، وبالتالي سيحصل جهاز Xbox Series X على مكتبة ألعاب هائلة مكونة من مئات الألعاب الشيقة بمجرد إطلاقه. وبالنسبة لمستخدمي Xbox القدامى سيكون الأمر عاملاً هاماً للترقية، حيث ستبقى مكتبات ألعابهم على حالها وبشكل أفضل حتى، عدا عن كون المشغل الجديد سيمتلك مجموعة ألعاب معدة له عند الإطلاق ومن بينها سيكون هناك عدة ألعاب حصرية على الأرجح.

 

يأتي هذا الخبر من تغريدة نشرها مدير عام تسويق الألعاب لدى Xbox:

 

يأتي هذا الخبر كاستمرارية لسياسة الدعم المستمر التي اتبعتها Microsoft سابقاً، إذ أن جهاز Xbox One يستطيع تشغيل الغالبية العظمى من ألعاب Xbox 360 وXbox الأصلي الذي صدر منذ عام 2001. واستمرار هذا الدعم يعطي أفضلية لأجهزة Xbox قد تكون مهمة في المنافسة على الجيل التاسع لمشغلات الألعاب، بالأخص كون أجهزة Xbox One كانت الخاسر الواضح للجيل الثامن من المشغلات مع تجاوز مبيعات PS4 لها بأشواط، وتفوق Nintendo Switch حتى على الرغم من أنه لم يصدر حتى عام 2017.

 

المثير للاهتمام هذه المرة هو أن Sony متنبهة على ما يبدو لفكرة دعم الألعاب القديمة، إذ أن مشغل PS5 القادم سيدعم الجزء الأكبر من ألعاب جهاز PS4 الحالي، ومع أن دعم جيل واحد للخلف أقل بوضوح من دعم جميع الأجيال السابقة الذي تقدمه Xbox، فهو يبقى أمراً جديداً بالنسبة لشركة Sony وسيجعل المنافسة أكثر حدة في الواقع، وهو ما يصب لصالح اللاعبين عادة، إذ ستحاول الشركتان التسابق على تقديم ميزات جذابة أكثر على منصاتها، وبالمحصلة يتمكن اللاعبون على كل من المنصتين من الاستمتاع بشكل أكبر.

قد يعجبك ايضا