منصة Xbox Series X بها ميزة فريدة تساعدك على توفير المساحة التخزينية

على عكس سوني، اتخذت مايكروسوفت أسلوب الشفافية في التعامل مع منصة Xbox Series X المرتقبة، حيث أعلنت عن جميع مميزات الجهاز تقريبًا على مدار العام، وحتى المميزات التي لم تكشف عنها مايكروسوفت في السابق بدأت بالإعلان عنها مؤخرًا قبل إطلاق الجهاز في نوفمبر.

 

ومن هذه المميزات ما ذكره رئيس إدارة البرامج في Xbox السيد “جايسون رونالد” في حلقة أمس الجمعة من بودكاست Xbox حيث تناول طريقة جديدة وفريدة من نوعها تُمكّن مالكي أجهزة Xbox Series X و Series S من توفير المساحة التخزينية بذكاء.

 

لماذا تهم هذه الميزة؟

 

واحدة من العقبات التي ستواجه العديد من اللاعبين على منصات الألعاب الجديدة نفاذ المساحة التخزينية، خاصةً وأنّ الكثير من الألعاب تتجاوز في سعتها التخزينية 100 جيجابايت بعد حصولها على التحديثات، وكلما تطورت هذه الألعاب كلما احتاجت إلى المزيد من السعة التخزينية خاصةً مع تحسّن الرسوميات.

 

قد ترغب أيضًا في قراءة » طريقة نقل ملفات الألعاب في اكس بوكس ون إلى جهاز آخر

 

وقد وفّرت مايكروسوفت بالفعل طريقة لزيادة السعة التخزينية باستخدام أقراص التخزين الخارجية لكنّها مرتفعة السعر بالنسبة لعدد كبير من المستهلكين، وهذا ما دفع مايكروسوفت لتوفير هذه الميزة الفريدة في Xbox Series X.

 

يقول جايسون إنّ اللاعبين سيكونوا قادرين على حذف أجزاء من الألعاب لتوفير المساحة التخزينية بدلًا من حذف اللعبة بالكامل، فإذا كنت تلعب وضع القصة (Campaign) في البداية وانتهيت منها وترغب في التركيز على وضع تعدد اللاعبين (Multiplayer) فقط، يمكنك حذف وضع القصة من اللعبة والاكتفاء بالوضع الأخير، وبالتالي تصبح لديك المزيد من السعة التخزينية الخالية.

 

في رأيي هي ميزة رائعة للغاية لكن هناك مشكلة وحيدة صغيرة: يجب على شركات تطوير الألعاب أن تدعم هذه الخاصية في الألعاب نفسها.

قد يعجبك ايضا