رسميًا: إطلاق مايكروسوفت Xbox Series X في نوفمبر

نعلم جميعًا أنّ كلًا من مايكروسوفت وسوني سوف تطلقان أجهزة Xbox Series X و PlayStation 5 قرب نهاية هذا العام، لكن لم يكن هناك موعد مُحدد نوعًا ما لأي من الجهازين قبل اليوم.

 

فقد أعلنت مايكروسوفت عبر موقع Xbox الرسمي بالأمس عن إطلاق Xbox Series X في نوفمبر القادم ورغم أنّها لم تُحدد تاريخ بعينه لميعاد الإطلاق إلّا أنّه في الغالب سيكون بالأسبوع الأول من الشهر.

 

وكانت مايكروسوفت كشفت عن جميع المواصفات التقنية لمنصة Xbox Series X في وقت سابق، وأكّدت أيضًا على أنّ الألعاب الموجودة حاليًا على مُختلف أجيال Xbox ستكون قابلة للتشغيل على الجهاز الجديد، هذا إلى جانب لعبة Control التي ستدعم تقنية تتبع الأشعة.

 

كل هذا جميل لكن المشكلة الحقيقية في لعبة Halo Infinite المنتظرة والتي ستتأخر حتى عام 2021 على عكس خطط الشركة السابقة لإطلاق اللعبة بالتزامن مع منصة الألعاب الجديدة.

 

إطلاق مايكروسوفت Xbox Series X بدون لعبة Halo Infinite يعني عدم وجود أي لعبة كبيرة مع الإطلاق وركّزت الشركة الأميركية على خدمة Xbox Game Pass التي ستحتوي على أكثر من 50 لعبة جديدة مع تحسينات مُخصصة لمنصة الألعاب القادمة، مثل تقنية تتبع الأشعة والوصول إلى معدّل إطارات 120fps وغيرها.