Xbox X – منصة ألعاب جديدة كليًا من مايكروسوفت بمواصفات قوية

أعلنت مايكروسوفت مؤخرًا عن منصة ألعاب جديدة تحمل الاسم Xbox X إكس بوكس إكس ستكون الجيل التالي من جهاز الألعاب الشهير الذي حقق ملايين المبيعات على مدار السنوات الماضية.

 

وتُخطط مايكروسوفت لإطلاق الإكس بوكس الجديد في وقت ما من موسم العطلات لعام 2020 القادم، ويأتي على هيئة حاسوب شخصي إلى حد ما وهو أطول كثيرًا من الإصدار السابق إكس بوكس ون إكس.

 

Xbox X إكس بوكس إكس

 

جدير بالذكر أنّ منصة الألعاب القادمة تمت الإشارة إليها في تسريبات سابقة باسم “Project Scarlett” أو المشروع سكارليت، وصرّحت مايكروسوفت في يونيو الماضي أنّ الجهاز الجديد سيكون أقوى من إكس بوكس ون إكس بمقدار أربعة أضعاف، ويأتي مع المزيد من الذاكرة ودقة أعلى ورسوميات أفضل.

 

في ذلك الوقت، كشفت الشركة أيضًا عن خططها الرامية إلى إطلاقه في موسم العطلات لعام 2020 القادم، وقالت أنّ الجهاز الجديد سوف يتوفر مع أحدث إصدار من لعبة Halo التي تطورها مايكروسوفت بنفسها.

 

https://twitter.com/Xbox/status/1205312035233288192

 

تعمل مايكروسوفت على تطوير سلسلة أجهزة الألعاب المنزلية الخاصة بها كل بضعة أعوام، وكان آخر إصدار كبير “إكس بوكس ون” في عام 2013، ثم طرحت الشركة الأمريكية بضعة إصدارات أخرى لاحقًا مثل إكس بوكس ون إس في عام 2016، ثم إكس بوكس ون إكس في عام 2017، وبينما أنت هنا ربما ترغب في إلقاء نظرة على أفضل ألعاب إكس بوكس ون بمُختلف إصداراته في عام 2019، أو ربما تود معرفة طريقة نقل ملفات الألعاب من إكس بوكس ون إلى جهاز آخر.

 

وكانت الشركة أطلقت إكس بوكس ون إكس مع يد تحكم جديدة تدعم البلوتوث للاتصال اللاسلكي، أصغر حجمًا من الإصدارات السابقة لتتناسب مع الأحجام المختلفة لأيدي اللاعبين، وكان معروفًا في السابق معاناة بعض اللاعبين ذوي اليد الصغيرة عند التحكّم بالألعاب.

 

مايكروسوفت لم تُفصح عن الأسعار التي سيتوفر بها إكس بوكس إكس Xbox X الجديد، ولكن هناك شائعات سابقة تزعم بأنّها تُخطط لإطلاق إصدار أرخص سعرًا وأقل في العتاد التقني، ويزيد من قوة هذه المزاعم بعض الصور التي تم تسريبها مؤخرًا لإصدارين آخرين من منصة ألعاب إكس بوكس إكس القادمة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات