Xolo تطلق أخف هاتف ذكي في العالم

قامت شركة Xolo بإصدار هاتف ذكي تصفه بالأخف وزناً في العالم لتصبح ثاني شركة هندية بعد Micromax تعتمد نظام Windows Phone في أجهزتها.

 

 

يزن هذا الهاتف 100 غرام فقط ما يجعله الأخف وزناً مقارنة مع الهواتف الأخرى مثل Samsung Galaxy S4 mini والذي يزن 107 غرام وهاتف iPhone 5s الذييزن 112 غرام، وسيطرح هذا الهاتف (الذي يتميز بنظام Windows Phone 8.1) في الأسواق الهندية بسعر 200 $.

 

 

رغم وزنه الخفيف وسعره الرخيص إلا أن هذا الهاتف يتمتع بمواصفات جيدة في مجال الهاردوير حيث أنه يمتلك شاشة IPS 4,7 بوصة تتمتع بدقة عالية الجودة HD وبأبعاد 1280×720 إضافة إلى أن الزجاج من نوع Dragontrail Glass من أجل حماية الشاشة كما في الأجهزة الأغلى ثمناً مثل Sony Xperia Z1,Z2 , كما يتمتع الهاتف بمعالج 1,2 جيجا هرتز رباعي النوى من نوع Snapdragon 200 وذاكرة وصول عشوائية 1جيجابايت وسعة تخزين داخلية 1 جيجابايت  وكاميرتين خلفية بدقة 8 ميغا بكسل وأمامية بدقة 2 ميغا بكسل وبطارية 18000 mAh.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن هاتف Nokia Lumia 630 هو أحد ضحايا السعر الرخيص ل Win Q900 حيث أنه يقاربه في السعر إلا أنه يتمتع بمواصفات أدنى.

 

 

سيطرح هذا الهاتف في الأسواق في الأسبوع الثاني من تموز ومن المتوقع أن يكون محط أنظار العديد من المستخدمين على الأقل قبل أن تقوم جوجل بإطلاق هواتف أندرويد ذكية بسعر أرخص ضمن مبادرتها الجديدة Android One.

 

قد يعجبك ايضا