كاميرا Zeiss ZX1 بنظام اندرويد قادمة قريبًا بسعر ليس في المتناول!

عندما تم الإعلان عن كاميرا Zeiss بنظام اندرويد لأول مرة قبل عامين تحمسنا جميعًا لها وانتظرنا المزيد من التفاصيل عنها لكن الشركة توقفت عن الحديث بخصوصها طوال الفترة الماضية. لكن يبدو أنّ كاميرا Zeiss ZX1 ستكون متاحة للمستهلكين قريبًا جدًا.

 

حيث لاحظ موقع DPReview خروج بعض رسائل البريد الإلكتروني التي تروّج للكاميرا ضمن فئة “قادم قريبًا” مع زر للطلب المُسبق بسعر 6,000 دولار أميركي.

 

لكن لماذا قد يدفع أي شخص هذا المبلغ الباهظ للحصول على كاميرا Zeiss بنظام اندرويد؟ نعتقد أنّه من الحكمة الانتظار حتى تبدأ المراجعات التقنية الخاصة بالكاميرا في الخروج لتكوين فكرة أكثر شمولية عنها، لكن في جميع الأحوال هي كاميرا فريدة من نوعها.

 

قد تود أيضًا قراءة » 10 مميزات على جوجل اقتباسها من IOS 14 في اندرويد القادم

 

فهي تأتي مع مستشعر بدقة 37 ميجا بكسل من نوع “الإطار الكامل” مزود بعدسة ثابتة 35mm مع فتحة f/2 وعدسة رؤية إلكترونية، مع ثلاثة أقراص للتحكم في فتحة الكاميرا وسرعة الغالق وISO.

 

وإلى جانب كل هذا توجد شاشة مقاس 4.3 بوصة تعمل بإصدار مُخصص من اندرويد وتحتوي على تطبيقات لتحرير الصور مثل Adobe Lightroom حتى تتمكن من التعديل على الصور من الكاميرا نفسها، ثم يمكنك نقلها إلى الهاتف الذكي أو الكمبيوتر باستخدام الواي فاي أو USB-C. ويوجد أيضًا تخزين داخلي سعة 512 جيجابايت.

 

 

تُعد كاميرا Zeiss ZX1 واحدة من عدد قليل من الكاميرات في هذه الفئة، حيث تُقابلها كاميرا Sony RX1 التي تعمل بمستشعر إطار كامل وعدسة 35mm f/2 من صناعة Zeiss نفسها! لكن كاميرا سوني كانت تُكلّف حوالي 3,300 دولار في 2015 ولا يوجد عليها برنامج Lightroom.

 

اخترنا لك أيضًا » جوجل تراقب تطبيقات اندرويد لتطوير تطبيقات منافسة لها

 

ويوجد أيضًا كاميرا Leica Q2 التي تُباع بسعر 5,000 دولار أميركي تقريبًا وتأتي مع مواصفات تقنية قريبة جدًا.

قد يعجبك ايضا